اعلان

تنسيق الدبلومات الفنية 2018 .. والتعليم العالى تنشر تعليمات ونصائح للطلاب .. تعرف عليها

تنسيق الدبلومات الفنية 2018

تنسيق الدبلومات الفنية 2018 اقترب موعده وسوف يكون تنسيق الدبلومات الفنية 2018 عبر بوابة الحكومة المصرية، وحددت وزارة التعليم العالى مواعيد تنسيق الدبلومات الفنية 2018 من بداية الإثنين المقبل وحتى الأحد 19 أغسطس، كما قسمت أيام تنسيق الدبلومات الفنية وفق مجموع الطلاب في نتائج الشهادات الفنية لهذا العام، ومن أجل التيسير على طلاب الدبلومات الفنية قدمت الوزارة مجموعة تعليمات ونصائح لهم حتى يتمكنوا من إتمام عملية التنسيق وتسجيل الرغبات للمختلف الكليات والمعاهد بصورة صحيحة، ويعرض "أهل مصر" رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2018 على بوابة الحكومة المصرية.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2018

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم في مختلف الكليات والمعاهد من هنا وهو موقع التنسيق الرسمي الإلكتروني عبر بوابة الحكومة المصرية مجانًا عن طريق إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب، كما يستطيع الطلاب التسجيل في معامل الحاسبات بالجامعات المصرية مجانا على مدار أيام تسجيل الرغبات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، كما أن الموقع متاح 24 ساعة يمكن للطالب التسجيل من أى جهاز خارجى ملتحق بالإنترنت.

تعليمات لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية

- يستطيع الطالب بعد تسجيل رغباته مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء في إدخال البيانات.

- يتمكن الطالب من تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة به حتى إغلاق الموقع.

- يهدف الموقع إلى تسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة ما يمنع حدوث أي أخطاء، ويوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات.

- يحصل الطالب الحصول على نتيجة ترشيحه من موقع التنسيق على الإنترنت فور إعلان النتائج.

- تتيح الخدمة للطالب إمكانية تعديل الرغبات في اى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع بعد مراجعة القواعد الموضحة بدليل القبول.

- يكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشهادات المختلفة وعليك اختيار رغباتك.

- بعد أن الإنتهاء من إدخال الرغبات يمكن طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

اقرأ أيضًا.. مواعيد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية نظامى الـ 3 و 5 سنوات

يجدرة الإشارة إلى أن تنسيق الدبلومات الفنية يسمح للطالب بتعديل رغباته عدة مرات، مع العلم أن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق من خلاله.

وبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2018 أمس ومستمر حتى 19 أغسطس المقبل على بوابة الحكومة المصرية،  بحد أدنى 60 % لمدارس دبلوم الثلاث والخمس سنوات،  7% فأكثر لطلاب المداري الثانوية الفنية لمساعدى الخدمات الصحية،  وقد أفاد السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الآن 35 ألف طالب وطالبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة