اعلان

مأساة أسرة بسوهاج من 11 فرد.. لا تعليم ولا ماء وتحلم بعربية "كارو" للعمل عليها (فيديو وصور)

مأساة حقيقية تعيشها أسرة تسكن في مركز المنشأة جنوب سوهاج بناحية الشيخ بكير مكونة من 11 فراد عائلها عامل بسيط يقوم بتأجير عربية "كرو" للعمل عليها وتجميع البلاستيك والزجاجات الفارغة، وتتكون الأسرة من 11 فرد الزوج والزوجة و6 أولاد و3 بنات، منهم 5 أبناء لم يلتحقوا بالدراسة.

قال فراج حسين أحمد رضوان 43 سنة، "يوجد معي 6 أولاد وثلاث بنات والزوجة، ونظرًا لظروفي المادية وقلة التوظيف قمت بتأجير عربية "كارو" لجمع الزجاجات الفارغة من البلاستيك والزجاج، وأقوم بالاستيقاظ في الصباح الباكر للعمل حتى آخر النهار، ومع كل ذلك لم استطيع توفير أقل أنواع الحياة الكريمة لأسرتي، كما كنت اتمنى أن امتلك عربية "كارو" للعمل عليها بديلا عن العربية الأجرة التي تأخذ نصف ما أربح".

وأضاف فراج "ضيق الحال وصعوبة تحصيل المال يشعرني دائمًا بالحزن الشديد، فلم استطع توفير أقل أنواع الحياة الكريمة من التعليم، ففي العام الماضي كان ابني قد اتم السن القانوني لدخول المدرسة في المرحلة الابتدائية ولعدم استطاعتي لم أجد خيارًا إلا التوقف عن التقديم". 

وذكر فراج "يوجد معي 3 أولاد لم يتم ختانهم رغم كبرهم، فالأول عمره 13عام، والثاني 12 عام، والثالث 10 أعوام، وجميعهم لم يتم ختانهم بسبب لم أستطع دفع مصاريف عملية ختانهم. 

وقالت الزوجة أمل رفاعي 38 عام " نحن نعيش عيشة غير آدمية من فقر وتعليم ومسكن غير مناسب، لا يوجد في المنزل وصلة مياه، ونقوم بأخذ المياه من الجيران، مما يشعرنا دائمًا بالإحراج والثقل عليهم".

وأضافت أمل رفاعي "يوجد معي بنت تعدت 18 عام، وتقدم أكثر من شخص لخطبتها، ونظرًا لعدم استطاعتنا

تجهيزها للزواج تم الرفض، ونحن نعيش حياة لم نستطع أن نوفر فيها أقل ما يجب من ختان وتعليم، وطعام مناسب".

وناشدت الأسرة محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم للتدخل والنظر إلى حالتهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القمة العربية.. محمد بن سلمان: يجب إيجاد حل عادل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة