اعلان

علاء والي يتقدم بطلب إحاطة لوزيرة البيئة بسبب نقص أسرَّة العناية المركزة

تقدم المهندس علاء والي، عضو مجلس النواب، اليوم السبت، بطلب إحاطة موجه إلي الدكتورة هالة أبو زيد، وزيرة الصحة، لوضع خطة عاجلة لحل مشكلة النقص الشديد في "أسرَّة العناية المركزة وأسرَّة الأطفال المبتسرين"، لأن هذه المشكلة منتشرة على مستوى الدولة فى كافة المستشفيات الحكومية والجامعية والخاصة، نتيجة للزيادة السكانية الهائلة، التى تتطلب وضع خطة عاجلة من قبل الوزارة لزيادة عدد الأسرة لإنقاذ مرضى العناية المركزة من الموت.

وأوضح والي، في بيان صادر عنه اليوم، أن البحث عن سرير "عناية مركزة " أصبح صعبًا للغاية، وهذا الأمر فى منتهى الخطورة، مشيرًا إلي أن المرضى الذين يحتاجون سرير عناية مركزة يعيشون الآن مأساة حقيقية، وأيضًا يخوضون رحلة عذاب بحثًا عن سرير لإنقاذ حياة شخص من الموت المحقق، بسبب انتظار هذا المريض أكثر من يومين لحين تدبير سرير عناية له، مما يؤدى إلى وفاة حالات كثيرة من المرضى.

وأضاف والي، أن هناك مشكلة أخرى يعاني منها الآباء، تتعلق بالبحث عن حضانة تستقبل مولودهم سواء بالمستشفيات الحكومية أو الخاصة أو الجامعية، حيث تكون فى أغلب الأحيان الحضانات ممتلئة عن آخرها ولا يوجد مكان للمولود.

لذا طالب عضو مجلس النواب، وزيرة الصحة ، بسرعة إيجاد حلول جذرية، ووضع خطة مستقبلية عاجلة بالنسبة لأسرَّة العناية المركزة وأسرَّة الأطفال المبتسرين بشكل يتناسب مع الزيادة السكانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً