اعلان

اللجنة الثلاثية بالطب الشرعي تكشف عن تقريرها في قضية مقتل "عفروتو"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمحكمة عابدين، استئناف جلسة محاكمة معاون مباحث قسم المقطم، وأمين شرطة لاستئناف محاكمته بتهمة قتل محمد عبد الحكيم الشهير بـ "عفروتو" بدائرة القسم.

وفي مستهل الجلسة أشارة اللجنة الثلاثية بالطب الشرعي إلي التقرير الخاص بإصابات المجني عليه، والذي أكد بأن كسر بالضلع السابع من الجانب الايسر وكدمة بحافة الصدر وتهتك بالطحال ونزيف دموي بتجويف البطن، وإصابة بالبطن ننتيجة المصادمة الشديدة بأجسام صلبة، كان السبب في وفاته.

كما أشارت اللجنة إلي نسبة المواد المخدرة داخل جسم المجني عليه، حيث أسفر الفحص عن نسبة الترمادول في أحشائه عن اثنين من عشرة في المائة و الاستروكس ٩ من مائة، وأن النسب المحصول عليها من المتوفي تصل النسب القاتلة أو المميتة من تلك العقاقير بأحشاء المتوفي لا تسبب الوفاة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشارين أحمد الغندور، وهشام السيد، وأمانة سر محمد خميس، وسيد نجاح.

وكشفت التحقيقات أنه في 5 يناير الماضي، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع وعذباه بدنيًا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

أرجع تقرير الطب الشرعي وفاة المجني عليه إلى أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطي الأمامي وكسر بالضلع السابعة الأيسر وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي وإصابة بتجويف البطن.

وأحالت النيابة العامة، فى 15 يناير الماضى، المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمتي ضرب أفضى إلى موت، والاحتجاز دون وجه حق للمجني عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي