اعلان

كنيسة العذراء مستمرة في احتفالاتها بعد إحباط هجوم إرهابي

كنيسة العذراء بمسطرد بمنطقة شبرا الخيمة، وهى الكنيسة التي شهدت استحمام السيد المسيح في أحد أبارها مستمرة في احتفالات صوم العذراء، ولم تفلح محاولة إرهابية فاشلة في إفساد الاحتفالات التي سوف تنتهي بقداس العيد يوم 22 أغسطس المقبل.

ونجحت قوات الأمن بمحافظة القليوبية في تأمين كنيسة العذراء في شبرا الخيمة بعد إحباط محاولة إرهابي لتفجير نفسه مستهدفا الكنيسة، وحيث أجبرت اليقظة الأمنية الإرهابي على أن يفجر نفسه أعلى كبر مسطرد على بعد 200 متر من الكنيسة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر فى الأرواح من قبل قوات الأمن أو المواطنين.

وقالت مصادر أمنية أن الأرهابي الذي كان يحيط نفسه بحزام ناسف حاول التسلل وسط الأقباط المحتفلين بمولد "العذراء" بكنيسة السيدة العذراء بشبرا لتفجير نفسه وسط أكبر حشد من الأقباط ، لكن التشديدات الأمنية بمحيط الكنيسة دفعته للتراجع ومحاولة تفجير نفسه أعلى كوبرى مسطرد ، مما أدى إلى انفجار الحزام الناسف ومصرعه على الفور.

وأشارت المصادر إلى أن الانفجار أسفر عن اصابة 2 من المواطنين بخلاف الانتحارى الذى تحول إلى أشلاء مؤكدين أن الحزام الناسف انفجر قبل الوصول إلى الكنيسة، وقال مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القليوبية إنه أثناء قيام قوات الأمن المكلفة بتأمين كنيسة العذراء بمنطقة مسطرد بحى شرق شبرا الخيمة بمتابعة الحالة الأمنية دفعت يقظة أمين شرطة من القوة المكلفة بتأمين الكنيسة الإرهابي للهروب في اتجاه طريق شركات البترول ناحية منطقة مسطرد حسب قام بتفجير نفسه بعيدا عن موقع الكنيسة.

وأضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى محيط الواقعة، وتم فرض كردون أمني في محيط الحادث، وانتقل خبراء المفرقعات لموقع التفجير، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وأكد المصدر أنه تم التحفظ على جثة الإرهابى بعد تحولها إلى أشلاء نتيجة الانفجار، فيما لم يسفر الحادث عن وقوع أى إصابات أو ضحايا من قبل قوات الأمن أو المواطنين مؤكدا أن مبنى الكنيسة آمن تماما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً