اعلان

لجنة لحصر المزارع السمكية بغرب بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اجتماعا لبحث أوضاع المزارع السمكية الموجودة في المنطقة الممتدة من بوغاز 2 الجميل وحتي غرب الديبة في إطار الدراسة القائمة لتطوير منطقة غرب بورسعيد، وذلك بحضور المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة، وعمد قرى بورسعيد والثروة السمكية وإدارة المساحة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة رئيس حي غرب وعضوية عمداء القري والمساحة والثروة السمكية و4 عناصر من شباب قري غرب لحصر هذه المزارع في خلال أسبوع واحد فقط، كما كلف المحافظ اللجنة بحصر تواجد الصيد الحر على ساحل البحر بداية من بوغاز الجميل وحتى نهاية الديبة، وبحث أي معوقات تمنع العاملين بالصيد الحر من ممارسة نشاطهم بهذا المجال.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، بأن هناك اهتمام من الدولة بتطوير منطقة غرب بورسعيد لتواكب حركة التنمية التي تشهدها المنطقة الآن، والتي يجري العمل بها في مشروعات سياحية وقومية كبري بالمنطقة، كذلك يجري العمل في إنشاء محطة لتحلية مياة البحر ومن المنتظر الانتهاء منها خلال عام ونصف.

وأكد المحافظ بأن شركة إيني الإيطالية تساهم في تطوير المنطقة في إطار المشاركة المجتمعية، وهناك الكثير من المشروعات التي ستقوم الشركة بتنفيذها وعلى رأسها المساهمة في إنشاء مزارع سمكية على مساحة 300 فدان، وستكون مزرعة نموذجية على أحدث النظم تضم العاملين في هذا المجال من أبناء قري غرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض