اعلان

الرئيس التنفيذي لبعثة الحج: جميع الحجاج المصريين بخير ومتابعتهم على مدار 24 ساعة

اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج
كتب : وكالات

أكد اللواء عمرو لطفي الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن جميع الحجاج المصريين بخير ويتم متابعتهم على مدار 24 ساعة من خلال غرفة العمليات المركزية المشكلة بمقر بعثة الحج المصرية.

وأضاف اللواء عمرو لطفي في تصريحات صحفية، أن غرفة العمليات المركزية بمكة المكرمة تختص بمتابعة الحجاج منذ مغادرتهم للقاهرة ووصولهم إلى مطاري جدة والمدينة من حيث الإعداد لخط السير والتسكين بفنادقهم في مكة والمدينة والتنسيق مع المطوفين لتجهيز مشعري عرفات ومنى ومتابعة التائهين والمفقودين وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمحجوزين بالمستشفيات.

وتابع الرئيس التنفيذي لبعثة الحج أن غرفة العمليات تختص أيضا بمتابعة الحقائب المفقودة وتوزيع الوجبات الجافة والخفيفة على الحجاج عند وصولهم لمكة أو المدينة ومتابعة تفويج الحجاج بمشعر عرفة يوم النفرة والموافق يوم 8 ذي الحجة.

وأوضح اللواء عمرو لطفي أنه تم تجهيز غرفة العمليات بقسم الأدلة الجنائية الخاص ومنوط به الكشف عن هوية الحجاج المتوفين في حال عدم حمله أي بطاقة هوية.

في السياق ذاته، أشار الرئيس التنفيذي لبعثة الحج إلى أن إجمالي عدد من وصل إلى الأراضي المقدسة من حجاج جمهورية مصر العربية بلغ 43 ألف حاج وحاجة من بعثات القرعة والتضامن والسياحة من أصل 78 ألفا و138 حاجا وحاجة، لافتا إلى أن آخر أفواج الحجاج ستكون يوم 15 أغسطس الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً