اعلان
اعلان

مؤسسة النقد توجه الصناديق السيادية ببيع الأصول الكندية

مؤسسة النقد السعودي

في لطمة جديدة توجهها المملكة لكندا، بدأت مؤسسة النقد في تنفيذ إجراءات تتضمن الإيعاز لصناديق البنوك ومدير صناديق الأصول السعودية بالخارج للبدء في إجراءات بيع الأصول الكندية المملوكة لصناديق سيادية تملكها المملكة بالخارج.

ووفقا لصحيفة فايننشيال تايمز، فإن الخطوة التي أقدمت عليها المملكة تأتي بمثابة صفعة جديدة لكندا بعد أن طردت المملكة سفيرها بالرياض عقب تغريدات للسفير الكندي اعتبرتها المملكة غير مقبولة.

وقالت مصادر إعلامية سعودية إن المملكة سوف تتخلص من الأسهم والسندات الكندية بصرف النظر عن تكلفة مثل هذه الإجراءات، واعتبرت المصادر الإعلامية السعودية أن «كندا تدخلت بشكل غير مبرر فى الشئون الداخلية للمملكة، وبالتالى كان الرد السعودى قوياً وسريعاً». وأضاف: «رد الفعل جاء متماشياً مع الأعراف، بينما كانت اللغة المستخدمة من قبَل أوتاوا هى تدخلاً سافراً فى الشأن السعودى وضد البروتوكولات الدولية، فى وقت تقود فيه المملكة عملية تطوير شديدة الأهمية».

وطلبت المملكة من الطلاب السعوديين، وكذلك المواطنين المتواجدين على الأراضي الكندية بغرض العلاج، مغادرتها، وأوقفت شركة الخطوط السعودية رحلاتها من وإلى أوتاوا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو