اعلان

ننشر خطة "صحة الإسكندرية" استعداداً لاحتفالات عيد الأضحي المبارك

الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع المستشفيات، ابتداءًا من يوم الأحد المقبل، ويستمر إلى حين الانتهاء من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، من أجل تأمين المواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

ووجه وكيل وزارة الصحة، بتكثيف المرور على المنشآت الغذائية وتكثيف الرقابة على أماكن تصنيع وبيع وحفظ اللحوم ومنتجاتها للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين بالأسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم ومنافذ للبيع المختلفة.

كما قامت إدارة البيئة بتكثيف حملات سحب عينات محطات المياه والشواطئ وحمامات السباحة، مع تكثيف المرور على المجازر من حيث النظافة واستيفاء الاشتراطات الصحية.

كما شدد أبو سليمان، على المرور المستمر وتكثيف تواجد الفريق الطبى، وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات مع تأجيل العمليات الغير طارئة، بالإضافة إلى توفير مخزون من أدوية ومستلزمات الطوارئ بالمستشفيات، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ومشتقاته وتوافر الأمصال مع التأكد من توافر المياه ومولدات الكهرباء والتأكد من صلاحيتها تحسبا إلى أى طارئ.

وتتضمن الخطة تشكيل غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية برئاسة وكيل الوزارة، وتضم في عضويتها كل من وكيل المديرية للشؤون العلاجية، ووكيل المديرية للشؤون الوقائية، ومدير عام إدارة الطب العلاجى، ومدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة، ومدير إدارة بنوك الدم، ومدير إدارة الصيدلة، ومدير إدارة التموين الطبى، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية، وذلك لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي، كما شدد على سرعة الإبلاغ الفورى لمديرى المستشفيات عن أى مصابين يتم استقبالهم بالمستشفيات أثناء رفع حالة الاستعداد.

كما اشتملت الخطة على التنسيق مع مرفق الإسعاف لدفع بسيارات إسعاف مجهزة يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة بجميع أنحاء المحافظة خاصة بمحيط الأماكن العامة والمنتزهات وساحات الصلاة، فضلا عن التمركزات الثابتة المنتشرة بالمحافظة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة إسعاف، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

كما يتم التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة وخاصة مستشفيات الإحالة وهى مستشفي العامرية العام ومستشفي شرق المدينة ومستشفي القبارى والتى تم استحداثها خلال الفترة الماضية ومركز الخدمات الطارئة 137 النداء الآلى لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة مع جاهزية فرق الانتشار السريع بعدد 4 فرق لمساعدة أى مستشفى يتعرض لأى ضغط أو طارئ.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن الخطة لم تقتصر على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة فقط، بل شملت التنسيق مع المستشفيات الجامعية لتيسير تقديم الرعاية المتكاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا