اعلان

انخفاض أسعار الليرة التركية لأدنى مستوى لها اليوم الأحد 12 / 8 /2018

صورة أرشيفية

انخفاض أسعار الليرة التركية لأدنى مستوى لها اليوم الأحد 12 / 8 /2018، حديث المجتمع الاقتصادي خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة للصراعات السياسية لتركيا التي ساهمت بوجهه كبير في انهيار عملتها إلى أدنى مستوى لها منذ سنوات، ولكن انخفاض أسعار الليرة التركية إلى أدنى مستوى لها، أمام العملات الأجنبية والعربية، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لرجب أردوغان رئيس تركيا، والذي أكد خلال تصريحات صحفية له، أن دولته لن تعتمد على الدولار بعد الآن، وأنها تجري العديد من الصفقات التجارية مع الصين ودول شرق آسيا.

الليرة التركية

الليرة التركية، سجلت أقل أسعار للصرف والشراء لها منذ سنوات، حيث انخفض قيمتها 20 % عما كان عليها، مما أدى إلى حالة من الترقب أمام البلاد العربية والاجنبية من التعامل الاقتصادي مع تركيا، وعلى نفس السياق مع الاتحاد الأوروبي بعد أن أصيب سوق العملات الأجنبية والدولار الأمريكي بانتعاشة، وانعكس ذلك على البورصة العالمية، عاودت حركة البيع والشراء في الدولار الأمريكي إلى الركود مرة أخرى.

سعر الليرة التركية اليوم

سعر الليرة التركية اليوم، سجل انخفاض جديد حيث أنه سجل 6.4 مقابل الدولار الأمريكي، وهو مايشير بالخطر على الاقتصاد التركي، وتهديد لكافة المجالات التجارية والصناعية ، التي كانت تتعامل على المستوي الأوروربي بالدرجة الأولي، وهو ما طمأن به أرودغان، موكدًا على أن تركيا لن تحتاج إلى الدولار الأمريكي باقتصادها، معلنًا عن التعاقد على بعض الصفقات مع الصين، معلنه بذلك التعاون مع الدول التي تحارب الولايات المتحدة الامريكية اقتصاديًا.

الاقتصاد التركي

الاقتصاد التركي، أصبح حديث الساعة وسط ترقب الشأن الدولي للمصير الذي سيؤؤل إليه، خاصة وسط النزاعات التي أحدثتها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الماضية، فبعد النزاعات الاقتصادية مع الصين، والرد الفعل العنيف التي أصدرته الصين منذ أيام، والتي تمثل في فرض رسوم على السلع الأمريكية بنسبة 25 %.

سعر الليرة أمام الدولار

سعر الليرة أمام الدولار، أثارت المخاوف بشأن الاقتصاد التركي الهش ومخاطر العدوى في أوروبا قلق المستثمرين يوم الجمعة وأرسلت الليرة إلى مستوى قياسي منخفض مقابل الدولار الأمريكي.

وانخفضت العملة التركية بنسبة 19٪ مقابل الدولار ، مما يعكس مجموعة من المخاوف، بما في ذلك التوترات مع الولايات المتحدة وعدم رغبة السلطات التركية في رفع أسعار الفائدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً