اعلان

القصبي ينتقد العربية ويرفض وثائقي هذا حسينوه

الفنان ناصر القصبي

وجه الفنان ناصر القصبي انتقادات لقناة العربية بعد أن أنتجت فيلما وثائقيا عن الفنان الراحل عبد الحسين الرضا بعنوان : “هذا حسينوه”، واعتبر ناصر القصبي أن العمل لا يليق بتاريخ الفنان الراحل

وأعرب ناصر القصيبي عن استياءه من الاسم الذي تم اختياره للعمل الوثائقي الذي قدمته العربية عن الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، وكتب ناصر القصبي في تغريدة على موقع التدوين المصغر تويتر:

لكن تركي الدخيل رد على القصبي في تدوينة بموقع التدوين المصغر تويتر بقوله :

“وجهة نظر النجم الكبير أبو راكان القدير، ونعتقد أن العنوان مناسب، وهو لا يقلل من الراحل، فلقبه الأشهر (حسينوه)، وبه أحب لبساطته، ولذلك سعى الفيلم لتقديم صورة الفنان البسيط.”

ولفت الدخيل ردًّا على ناصر القصبي إلى أن “الاسم جاء ليشير إلى أن هذا هو فنانكم الذي أحببتموه. حسينوه حبيبكم ومسعدكم .

وتوفي الفنان عبدالحسين عبدالرضا، في 12 أغسطس 2017، في أحد مستشفيات لندن عن عمر ناهز الـ78 عامًا .

وولد عبدالرضا في 15 يوليو 1939، وهو أحد مؤسسي الحركة الفنية في منطقة الخليج، وحفل مشواره الفني بعشرات المسرحيات والمسلسلات التي قدمها على مدى أكثر من 5 عقود .

وعبد الحسين عبد الرضا هو ممثل كوميدي ، هو أشهر وأبرز فنان خليجي ومن أبرز الفنانين العرب. وتم اعتباره من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عامًا في التمثيل منذ بداياته به.

ولد في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق في الكويت عام 1939 لأب يعمل بحارًا. وهو السابع من بين أخوته الأربعة عشر. تلقى تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة وذلك في مدرستي المباركية والأحمدية . عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، ثم سافر في بعثة إلى مصر على نفقة الوزارة عام 1956 لتعلم فنون الطباعة ، وفي عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا لاستكمال الدراسة في فنون الطباعة .

وتدرج في الوظائف الحكومية حتى وصل إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام عام 1959 إلى أن تقاعد في 30 سبتمبر 1979 م .

تزوج أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدين أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية ، ومنى ومنال (فنانة تشكيلية خريجة جامعة الكويت) وبيبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة