اعلان

متحف النسيج المصري ينظم احتفالية دينية لقدوم عيد الأضحي المبارك

متحف النسيج المصري
متحف النسيج المصري

ينظم متحف النسيج المصري بشارع المعز احتفالية دينية تحت عنوان "المحمل" يوم الخميس الموافق 16 أغسطس، بمناسبة قدوم موسم الحج وعيد الأضحى المبارك.

أوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أن فعاليات الاحتفالية تبدأ في تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا من نفس اليوم وهي تقدم شرحا تعليميا مبسطا للأطفال حول مناسك الحج وكيفية أدائها.

وأضاف الدكتور أشرف أبو اليزيد مدير عام المتحف أن المتحف يقدم خلال تلك الأحتفالية جوالات خاصة للزوار تشمل شرح لمحتويات قاعة كسوة الكعبة، وعرض لفيلم وثائقي حول صناعتها في مصر وخروجها في الموكب المتجه نحو الكعبة المشرفة والمعروف باسم المحمل. هذا بالإضافة إلى معرضا للصور الفوتوغرافية تصوركسوة الكعبة.

كما يقام على هامش الأحتفالية ورشة لفن "السيرما" المستخدم في زخرفة وتطريز الكسوة بقاعة كسوة الكعبة داخل المتحف، يقدمها الفنان أحمد شوقي القصبجي حفيد الفنان عثمان عبد الحميد الذي كان يعد آخر الفنانين الذين قاموا بتطريز كسوة الكعبة في مصر عام 1982.

وفي نفس السياق احتفلت اليوم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بمكتب وزير الآثار بعيد الأضحى المبارك ضمن برنامجها تحت عنوان "طوف شوف"، بالتعاون مع قطاع المتاحف وجمعية مصر الإرادة وقطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية. 

وقالت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي أن الاحتفالية تم تنظيمها بمقر متحف الفن الإسلامي بباب الخلق، حيث استقبل المتحف 200 طفل من مختلف الإدارات التعليمية والجمعيات الأهلية وجمعية الكشافة الجوية.

وتضمن برنامج الاحتفالية تنظيم ورشة جلود للسيدات وورشة تصوير فتوغرافي بكاميرا التليفون المحمول داخل حديقة المتحف، وورشة رسم للأطفال علي ورق البردي تلاها تقديم الهدايا للأطفال الموهوبين.

وجاء على هامش الاحتفالية تقديم حفل فني والإنشاد الديني وعرض فيلم وثائقي عن متحف الفن الإسلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال