اعلان

محافظة مطروح تعلن رفع حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الأضحى

شدد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، على رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة ونقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي من الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا وسيوة جنوبًا، استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك بالإضافة إلى توفير كافة الأدوية والأمصال بمستشفيات مدن المحافظة الثمانية مع التأكد من احتياطى أكياس الدم، والاستعداد لاستقبال أى حالات طارئة، وتوفير النوبتجيات من الأطباء والممرضات وتوفير الأدوية اللازمة بجميع المستشفيات مع تشكيل لجنة للمرور المفاجئ، ومتابعة انتظام الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومدى توافر الأدوية بالمستشفى خلال فترة العيد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد للوقوف على استعدادات كافة القطاعات بمحافظة مطروح لاستقبال عيد الأضحى المبارك برئاسة اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وبحضور اللواء هشام نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والسيد الإمام السكرتير العام ووالمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن ومديري المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.

كما تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة مطروح وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة الثمانية، لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة، واتخاذ كافة الإجراءات العاجلة نحو أي مشكلة أو شكاوى بصفة دورية.

كما استمع محافظ مطروح إلى مديرى القطاعات الخدمية المختلفة، والتأكيد على مدى استعدادتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أنهت مديرية أوقاف مطروح استعدادتها لعيد الأضحى المبارك، حيث تم تجهيز 77 ساحة للصلاة على مستوى مراكز المحافظة الثمانية، ومراجعة الخطب مع توزيع هدايا للأطفال وتوفير خطيب أساسى وبديل خلال أداء صلاة العيد، والتأكيد على ضخ المياه بجميع المساجد.

وشدد المحافظ على إحكام الرقابة التموينية مع ضمان توفير كافة مستلزمات العيد والتأكد من صلاحيتها بكافة المنافذ والأسواق مع استمرار فتح 11 منفذ ثابت، بجميع مراكز المحافظة بتخفيض 30% لعدد 100 سلعة أساسية بالإضافة إلى السيارات المتحركة التى تجوب القرى والنجوع الصحراوية، كما سيتم توفير 2 طن لحوم أسبوعيًا بسعر 85 جنيه للطازجة و45 للمجمدة بالمجمعات بالإضافة إلى الشوادر التى تقيمها القوات المسلحة، مع اعتماد أهالى مطروح على لحوم خراف البرقى الحيه، وسيتم فتح السلخانات لذبح أضاحى المواطنين مجانًا، وكذلك التأكيد على توفير الوقود من البنزين والسولار واسطوانات الغاز بكافة المستودعات على مستوى مراكز المحافظة الثمانية، والمرور اليومي من خلال اللجان لأحكام الرقابة على الأسواق وتأمين وصول السلع المؤمنة صحيًا لمواطني المحافظة.

كما وجه محافظ مطروح لمديرية الشئون الاجتماعية بالمحافظة، بتوفير زى العيد للأطفال الأيتام بدار الأيتام بالكيلو7 مع توزيع 25 عجل بالتعاون مع جمعية دار الأورمان ومصر الخير لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا بمدن المحافظة وقرية جارة أم الصغير، كما سيتم توفير الأضاحى للموظفين والمواطنين من خلال الجمعية المركزية بالتقسيط.

ووجه محافظ مطروح بمراجعة تأمين التيار الكهربى بجميع المستشفيات والقطاعات الخدمية، كذلك التأكيد على توفير وضخ المياه فى مواعيدها، مع مراجعة شبكات الصرف الصحى والقضاء على أى مشكلة خلال أيام العيد.

كذلك تقيم مديرية الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بمسرح الشاطئ مع استقبال فرق من خارج المحافظة.

كما كلف المحافظ مديرية الطب البيطري، بتجهيز المجازر بمدن المحافظة الثمانية لاستقبال الأضاحي من المواطنين من الصباح الباكر، مع إعلان الخدمة المجانية للمواطنين، كما وجه بتكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة، وتشديد الأكمنة على الطريق الساحلى لمنع دخول أى حيوانات دون فحصها خلال أيام عيد الأضحي المبارك.

كما قرر محافظ مطروح فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان للمواطنين ومصطافي وزائري المحافظة خلال أيام العيد، مع تكثيف أعمال النظافة وإزالة التعديات وعشوائيات الباعة الجائلين بالشوارع بالتنسيق مع إدارة المرافق وتكثيف الاستعدادات بالشواطئ، وتكثيف الدوريات الأمنية المتحركة من الطريق الدولي "الإسكندرية، مطروح" وذلك بالتنسيق بين مديرية أمن مطروح، نظرًا للزيادة المتوقعة والإقبال المتزايد من المصطافين على المحافظة.

مقدمًا الشكر لمديرية أمن مطروح على الجهود الأمنية المبذولة التى تحقق الاستقرار للمواطنين، وتعمل على جذب المزيد من المصطافين لمطروح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الذروة غدًا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة