اعلان

"القضاء الأعلى" يتلقى 200 تظلم على الحركة القضائية

قال المستشار يحيى خليفة، الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، إن الأمانة العامة للمجلس مازالت حتى الآن تحصر أعداد التظلمات التي قدمت على الجزء الأول من الحركة القضائية 2018- 2019، على اعتبار أن اليوم ختام تقديم التظلمات على الحركة التي اعتمدت قبل أسبوع.

وأضاف أن عدد التظلمات حتى الآن حوالي 200 تظلم قابلين للزيادة حتى الانتهاء من فحص جميع التظلمات، مشيرًا أن التظلمات سيتم عرضها على مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا لبت فيها خلال الأيام المقبله.

وقال إن المجلس سيبت في التظلمات وسيقرر قبولها من عدمه، وذلك قبل اعتماد الجزء الثاني من الحركة القضائية المقرر خلال الشهر الجاري، منوهًا إلى أن التظلمات جاء معظمها لظروف مرضية.

ويأتى التظلم على الجزء الأول من الحركة القضائية بالنسبة لرؤساء الاستئناف ونوابهم، ونواب محكمة النقض، وترقيات وتنقلات أعضاء النيابة العامة .

وذكر "خليفة"، أن مجلس القضاء الأعلى فى انتظار الجزء الثانى من الحركة القضائية التى يتم إعدادها من قبل التفتيش القضائى بوزارة العدل.

وكان مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدى أبو العلا وافق مؤخرا على الجزء الأول من الحركة القضائية والذى تضمن ترقية 35 قاضيا إلى درجة نائب لرئيس محكمة النقض، وترقية 59 قاضيا إلى درجة قاض بمحكمة النقض وندب 26 قاضيا ورؤساء الاستئناف لرئاسة المحاكم الاقتصادية والابتدائية، وترقية 303 مستشارين إلى درجة رئيس استئناف وترقية 322 مستشارًا إلى درجة نائب رئيس استئناف، كما وافق على ترقية 350 رئيس محكمة إلى درجة مستشار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي