اعلان

بالأرقام..ريال مدريد يتفوق على أتلتيكو قبل موقعة السوبر الأوروبي

كتب : أحمد رضا

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، إلي العاصمة الأستونية "تالين"، وبالتحديد إلى ملعب "لي كوك أرينا"، من أجل متابعة لقاء كأس السوبر الأوروبي الذي سيجمع ما بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، المقرر لها غدًا الأربعاء.

اقرأ أيضًا..قبل لقاء الديربي المدريدي بالسوبر الأوروبي .. ملوك السوبر في 5 أعوام

تاريخ السوبر الأوروبي..

فكرة البطولة جاءت من خلال صحفي هولندي يُدعي "أنتون ويكتامب"، كان يعمل في صحيفة "التيلجراف" الهولندية، وردت الفكرة على ذهنه عندما سيطر أياكس أمستردام على بطولة دوري أبطال أوروبا حيث فاز في ثلاثة بطولات متتالية ليقترح إقامة لقاء يجمع ما بين بطل دوري الأبطال وبطل كأس الكؤوس الأوروبية “الدوري الأوروبي حالياً ” لإثبات جدارة أياكس وسيطرته على القارة بشكل كامل، وبالفعل أقيمت النسخة التجريبية من البطولة في عام 1972 وفي العام الموالي بدأت بشكل رسمي وفاز بها أياكس.

كانت تلعب بنظام المباراتين ذهاباً وإياباً حتى عام 1998 حيث قرر الاتحاد الأوروبي أن تكون البطولة من مباراة واحدة فقط ، ويعد نادي برشلونة هو الأكثر تواجداً في هذا اللقاء بتسع مشاركات حيث فاز في خمسة وخسر أربعة بينما يأتي ميلان في المركز الثاني برصيد 7 مشاركات وتساوى مع برشلونة في عدد مرات الفوز كما أنه خسر في مشاركتين.

أرقام ريال مدريد..

تمكن الميرنجي، التواجد في البطولة في خمسة مناسبات أعوام 1998 ، 2000 ، 2002 و 2014 ، 2016، 2017 فاز خلاله في أربعة مناسبات وخسر في مناسبتين ليأتي في المرتبة الرابعة في قائمة الأكثر تتويجاً باللقب خلف كل من برشلونة ، ميلان وليفربول.

أرقام أتلتيكو مدريد..

شارك الفريق المدريدي، في البطولة خلال نسختين فقط أعوام 2010، 2012، حيث تمكن خلالها من حصد اللقب.

ويستعرض "أهل مصر"، تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تتميز المواجهة الساخنة بالأرقام المميزة بجميع المباريات السابقة التى جمعت بين الميرنجي وأتلتيكو، في مختلف المسابقات، حيث يسمي اللقاء بـ "ديربي مدريد"..

تاريخ مواجهات الفريقين:

تقابل الفريقين من قبل في 279 في مختلف المباريات الرسمية والودية، حيث يعد الملكي الأكثر تحقيقًا للفوز في 146 مباراة، فيما انتصر أتلتيكو مدريد في 70 لقاء بجميع المسابقات، وتعادل الفريقي في 63 مباراة.

أحرز ريال مدريد 493 هدف في شباك أتلتيكو مدريد، بينما سجل فريق دييجو سيميوني 355 هدف في شباك الملكي.

يمثل غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن صفوف ريال مدريد ضربة قاسمة، بعد انتقاله إلي يوفنتوس، حيث يُعد الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 22 هدفًا

وكان نجم ريال مدريد الأسبق، مانويل سانشيز، هو الأكثر خوضاً لديربي مدريد إذ خاض 42 مباراة، جمعت الفريقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً