اعلان

7 معلومات.. ما لا تعرفه عن المنطقة الصناعية بأبو زنيمة في جنوب سيناء

المنطقة الصناعية بأبو زنيمة في جنوب سيناء

تدرك الحكومة الحالية أهمية المدن الصناعية، لانطلاق الصناعة المصرية، والاقتصاد المصري، ولزيادة القدرة التصديرية وبالتالي زيادة الدخل الأجنبي من العملة الصعبة، وهو الأمر الذي يخلق جو من التوازن الاقتصادي والاجتماعي داخل المجتمع.

ومن بين المشروعات التي تركز عليها الحكومة ووزارة التجارة والصناعة خلال المرحلة الحالية، مشروع تطوير منطقة أبو زنيمة الصناعية، والذي يعد من المشروعات الواعدة، وترصد أهل مصر، في 7 معلومات ما لا تعرفه عن المنطقة الصناعية، التي جاري العمل فيها لخدمة الصناعة المحلية.

1- يتم تطوير المنطقة الصناعية أيو زنيمة الصناعية، بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

2- تبلغ مساحة المنطقة الصناعية نحو 4000 فدان.

3- تزخر المنطقة الصناعية بأبو زنيمة بالمواد الخام المحجرية والتعدينية والبتروكيماوية.

4- يمكن الاستفادة من طبيعة المنطقة في إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة سواء رياح أو طاقة شمسية.

5- تطوير المنطقة يستهدف تأهيلها للصناعات التحويلية من خلال زيادة القيمة المضافة لتلك المواد المحجرية والمعدنية لتدخل في صناعة منتجات ذات قيمة عالية تتضمن الرخام والزجاج والجرانيت والأسمنت والجبس والسيراميك والطوب والحديد والمنجنيز.

6- الإستثمارات المتوقعة لهذا المشروع تصل إلى نحو 5 مليار جنيه.

7- من المتوقع أن يبلغ عدد العمالة المباشرة في المنطقة نحو 7 آلاف و835 فرصة في حين ستبلغ العمالة غير المباشرة حوالي 23 ألف و505 فرصة جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح