اعلان

ضبط شبكة للإتجار في النقد الأجنبي بقنا

صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، عن شبكة يديرها 3 أشقاء من قنا، بتهمة الإتجار في النقد الأجنبي وتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية.

وتلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد ضبط محمود.س.م، 35 عامًا، صاحب شركة للاستيراد والتصدير، مقيم بمحافظة قنا، وذلك بعد ورود معلومات تفيد قيامه بالإتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء، مع محمد.س.م، 45 عامًا، حاصل على بكالوريوس تجارة "يعمل بإحدى الدول العربية"، وأحمد.س.م، 28 عامًا، عامل شحن وتفريغ "شقيق الأول" يعمل بإحدى الدول العربية".

وأوضحت التحريات قيامهم بالإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال قيام المتواجدين بالخارج بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالخارج بالعملة الأجنبية وإرسالها عن طريق حوالات بنكية ليقوم باستلامها وتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظته مقابل عمولة مالية والاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وباستدعائه ومواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع أشقاءه، وتبين بأن حجم تعاملاتهم خلال ستة أشهر طبقًا للفحص المستندي قد بلغت (2 مليون ريال سعودي، 20 ألف دينار كويتي، 50 ألف درهم إماراتي).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو