اعلان

3 محطات جديدة بالجيزة لمواجهة أزمة نقص المياه

صورة أرشيفية

كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، أنه جارى تنفيذ عدد 3 مشروعات مياه بالمحافظة وذلك للحد من أزمة نقص المياه التى يعانى منها عدد كبير من المناطق بالمحافظة.

وأضاف المهندس منصور بدوى، فى بيان له اليوم، أن المشروعات الجارى تنفيذها تصل طاقتها الإنتاجية نحو 220 ألف متر مكعب يوميا.

وأوضح أن أبرز هذه المشروعات الجارى تنفيذها، محطة مياه جزيرة الدهب بطاقة إنتاجية، تصل لـ80 ألف متر مكعب يوميا، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى منها فى شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الثانية فى شهر أبريل المقبل، وذلك طبقا للجدول الزمنى الذى تم تحديده من خلال الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار إلى أنه جارى تنفيذ محطة مياه القيراطين، بطاقة إنتاجية 80 ألف متر مكعب يوميا، ومن المقرر أيضا أن يتم الانتهاء منها بشكل كامل قبل نهاية العام الجارى.

وأكد أنه جارى توسعة محطة مياه أبو النمرس وإضافة 60 ألف متر مكعب يومي، مشيرا إلى ان المشروعات الثلاثة الجارى تنفيذها ستساهم فى القضاء على أزمة نقص المياه بنسبة تقترب من الـ80%.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتم تدعيم محطة مياه إمبابة بعدد من الطلمبات الجديدة وذلك لمضاعفة المياه المتجه إلى الخزان اليانى، ومن المقرر أن تصل هذه الطلمبات الجديدة خلال شهر منا لان.

وكان المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، قد أكد أنه تم اعتماد خطة جديدة على مدار الفترة الحالية لمواجهة أزمة نقص المياه بالمحافظة، متمثلة فى الدفع بعدد 25 سيارة مياه بصفة يومية فى مناطق متفرقة بالمحافظة وخاصة المناطق المتأثرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً