اعلان
اعلان

تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين محكوم عليهم بالإعدام في قضية "العمليات المتقدمة" لـ27 أغسطس

قررت المحكمة العسكرية، اليوم الأربعاء، تأجيل إعادة محاكمة 4 متهمين محكوم عليهم بالإعدام شنقاً في القضية رقم 174 لسنة 2015 والمعروفة إعلامياً بـ"خلية العمليات المتقدمة" لجلسة 27 أغسطس.

كانت محكمة الطعون العسكرية، قد قامت بنقض الحكم الصادر بالإعدام شنقاً علي كل من "محمد فوزي عبد الجواد محمود، ورضا معتمد فهمي عبد المنعم، وأحمد مصطفي أحمد محمد، ومحمود الشريف محمود"، وحددت المحكمة العسكرية للجنايات جلسة 7 مايو الماضي لإعادة محاكمتهم مرة أخرى.

وكانت المحكمة العسكرية بغرب القاهرة، قضت بإعدام 8 متهمين، وبالسجن المؤبد لـ 12، و15 عامًا لـ 6 آخرين في القضية، بعد أن اتهمتهم النيابة بـ "التخطيط لاغتيال عدد من الشخصيات العسكرية والسياسية، واستهداف مقرات عسكرية وشرطية، وإنشاء جماعة أُسِّسَت على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها، والاشتراك في اغتيال رجال الجيش والشرطة، وحيازة أسلحة دون ترخيص".

كما نسبت النيابة إلى المتهمين، عدة تهم، منها "حيازة أسلحة وذخائر بغرض استعمالها في عمليات إرهابية تخل بالسِّلْم العام، وحيازة وصنع عبوات تعتبر في حكم المفرقعات، وأجهزة تستخدم في تصنيعها .

اقرأ أيضا:

بعد خلع أظافرها وقص شعرها.. خادمة تقفز من أعلى عقار هربًا من التعذيب بمصر الجديدة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل