اعلان

عقد بروتوكول تعاون بين جامعة المنوفية والجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني

كتب : منى حسن

انطلق اليوم التعريفي الأول للبرامج المشتركة بين جامعتي المنوفية والمصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، باستعراض البرامج المشتركة بين الجامعتين بكليتي الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والدراسات التجارية بحد أدنى للقبول ببرنامج تكنولوجيا المعلومات 70 % علمي رياضة، والحد الأدنى للقبول ببرنامج إدارة الأعمال والدراسات التجارية 60 % أدبي وعلمي.

وقام المسئولون بالجامعتين بتعريف الطلاب على النموذج التعليمي المستخدم في البرامج المشتركة والمقررات الدراسية.

بحضور كل من الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية والدكتور ياسر دكروري رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، ونائبًا رئيس جامعة المنوفية الدكتور عادل مبارك لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد القاصد للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عربي كشك عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور أسامة عبد الرؤوف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومن الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية كل من الدكتورة منال شومان مدير برنامج تكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد المصري مدير برنامج إدارة الأعمال والدراسات التجارية ولفيف من طلبة وطالبات الثانوية العامة وأولياء الأمور.

كما تم التأكيد على أن الجامعة تقبل من طلاب العلمي والأدبي وتتيح المقررات إلكترونيا حتى يتسنى للطالب تحميله من الإنترنت أو طبعه، ويستطيع التقدم لها الحاصلين على الثانوي الفني الصناعي خمس سنوات أو التجاري، كما تتاح الفرصة لحملة المؤهلات العليا ممن لم يمر على تخرجهم 10 سنوات، وذلك للمتقدمين لكلية الحاسبات، أما المتقدمين لكلية إدارة الأعمال فيستثنى حتى 15 عاما على تاريخ التخرج.

كما قام المسئولون بالجامعتين بتوضيح متطلبات الالتحاق بالجامعة للشهادات المختلفة الثانوية العامة أو الفنيية أوالأزهرية، والرد على جميع الاستفسارات المتعلقة بالدراسة في البرامج المشتركة بين الجامعتين.

وفي سياق متصل، تم أيضًا عقد لقاء تعريفى للطلاب الراغبين في اﻻلتحاق بالبرامج المشتركة، التى استحدثتها جامعة الإسكندرية أول مرة فى مصر، بالتعاون مع الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة.

وأوضح الدكتور ياسر دكروري رئيس الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني الأهلية، أن الطلاب سوف يمنحون شهادات علمية مشتركة ( Joint degrees ) عقب اﻻنتهاء من دراسة المواد المقررة، من خلال نموذج للتعلم الإلكترونى المدمج الذى يوفر فرص التعليم الجامعى لكل الراغبين فى مواصلة التعليم والتعلم مدى الحياة، فضلاً عن تنمية قدراتهم على التعلم الذاتى المستمر.

وصرح الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أنه تم فتح باب القبول والتسجيل إلكترونيًا للطلاب الراغبين فى الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس فى برنامجى تكنولوجيا المعلومات، وإدارة اﻻعمال فى تخصصات (إدارة التمويل والاستثمار/التسويق/المحاسبة).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً