اعلان

بعد إعلان النيابة العامة استرداده.. من هو المتهم باختطاف الطائرة المصرية من قبرص في 2016؟

بعد عامين ونصف تتمكن السلطات المصرية من استلام سيف الدين مصطفي المتهم بخطف الطائرة المصرية من مطار برج العرب بعد فقدان الاتصال بها وتوجه بها إلى قبرص حيث هبطت الطائرة في مطار لارناكا، مهددًا طاقم الطائرة بحزام ناسف كان يرتديه أسفل ملابسه لإجبارهم على تغيير مسار الطائرة.

كانت الطائرة تحمل رقم رحلة 181 طيران داخلي، وتقل على متنها 55 راكبا، وتم فقدان الاتصال بها بعد فترة وجيزة من إقلاعها فى طريقها لمطار القاهرة.

تم استلام المتهم والرجوع به إلى القاهرة لاستكمال التحقيق مع فيما نسب إليه من وقائع بعد نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة لاسترداده من قبرص.

ويسلط "أهل مصر" الضوء علي هوية المتهم والدوافع التي تسبب في قيامه باختطاف الطائرة المصرية بعد هبوطها المطار في قبرص حيث تبين أن المتهم من ذوى المشاكل التي كان يفتعلها مع جيرانه القاطنين في بلوك 14 بمساكن أطلس بشرق حلوان، والتي علي هامشها قامت قوات الأمن بالنزول إلى المنطقة قبل الواقعة بفترة قصيرة للقبض عليه بتهمة انتحال صفة رجل أخر.

يذكر أن المتهم كان متزوجاً من سيدة تحمل الجنسية القبرصية، والتي بعد فترة وفي من المكوث بالقاهرة قررت العودة إلي بلدها الأصل بصحبة أولادها بسبب خلافات نشبت بينهما، وبسبب حالته العقلية وعدم اختطلاته بالجيران كباقي أخواته، قرر الذهاب إلي قبرص واختطاف الطائرة في محاولة منه لإرجاع أطفاله، إلا أن الفشل كان نتيجة فعلته التي أصبح علي أعتابها متهما دوليا في القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

النائب العام يأمر بالتحقيق مع المتهم بخطف الطائرة المصرية بقبرص بعد استلامه من نيقوسيا

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أمر اليوم السبت، بعرض سيف الدين مصطفى إمام، المتهم باختطاف الطائرة المصرية في قبرص، على النيابة المختصة لاستكمال التحقيقات فيما نسب إليه من وقائع، وذلك بعد نجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها النيابة العامة لاسترداده من قبرص.

ووجهت الشرطة القبرصية اتهامات لسيف الدين مصطفى، باختطاف طائرة والتهديد بالعنف باستخدام المتفجرات وانتهاك قوانين الطيران المدني، إلا أنه أقر بأن السبب وراء ارتكابه عملية الخطف يعود إلى رغبته فى لقاء زوجته السابقة وأطفاله المقيمين فى قبرص .

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم السبت، أن النيابة العامة قدمت طلبًا بالتسليم الدولي للمتهم للنيابة القبرصية على خلفية اتهامه باختطاف الطائرة المصرية موضوع القضية رقم 4170 لسنة 2016 جنايات العامرية ثان.

وأضاف البيان أنه سبق تقديم النيابة العامة المصرية للطلب عقد لقاءات بين الجانبين المصري والقبرصي، وتبادل المذكرات الخاصة بينهما في هذا الخصوص، وأعقب ذلك صدور حكم من المحكمة العليا القبرصية بالموافقة على الطلب بتسليم المتهم المصري لما ثبت لديها من استقراء المستندات ومذكرات دفاع النيابة العامة المصرية من التزام الجانب المصري والقضاء الجنائي المصري بضمانات المحاكمة الجنائية وفقًا للمعايير الدولية.

وقامت بعثة أمنية من إدارة شرطة الإنتربول المصري بالتوجه إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا واستلام المتهم والعودة به إلى القاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر فلسطيني: حماس تتجه إلى وقف مفاوضات تبادل الأسرى بعد تهديدات إسرائيلية باجتياح رفح