اعلان
اعلان

شبكات المحمول تختبر جودة الخدمة قبل إجازة العيد.. بعد خسارة 1.18 مليون مشترك حتى مايو الماضي

شبكات المحمول

أكد خبراء الاتصالات، أن عيد الاضحي يمثل اختبارا لشركات المحمول فيما يتعلق بمدي جودتها خصوصًا مع الضغط الذي تشهده إجازة العيد علي الشبكات لتبادل التهاني من خلال إجراء الاتصالات  أو رسائل الواتس و"فيسبوك" والماسنجر ورسائل SMS.

وأكد الدكتور أحمد العطيفي، خبير الاتصالات أن فترة عيد الأضحي تشهد زيادة في حجم استخدام خدمات الاتصالات والانترنت قد تصل إلى  40%  خاصة مع زيادة حجم رسائل الــ"واتس آب" و"فيسبوك" و"SMs ".

واشار  الي ان زيادة الضغط علي الشبكات وراء صعوبة اجراء الاتصالات احيانا وانقطاع المكالمات او عدم وضوح الصوت احيانا اخري موضحا ان الشبكة الافضل هي التي تستطيع تلبية الزيادة في الطلب علي الخدمات خلال اوقات الضغط

كان الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، عقد اجتماعات خلال الأيام الماضية مع شركات المحمول لمتابعة جودة الخدمات،  وشدد الوزير على ضرورة  الاهتمام بزيادة الاستثمار في البنية الأساسية لتحقيق جودة الخدمات.

ويستعد جهاز تنظيم الاتصالات لطرح مناقصة عالمية لاختيار شركة لاختبار جودة  خدمات شركات المحمول واتاحة القياسات للجمهور لتكون لكل مشترك فرصة اختيار الشبكات المناسبة

وحسب آخر تقارير وزارة الاتصالات فان حجم مشتركي المحمول تراجع إلى 96.49 مليون مشترك بنهاية مايو الماضي، مقابل  بنحو  97.67 مليون مشترك بنهاية أبريل بإنخفاض بلغ  1.18 مليون مشترك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً