اعلان

القبض على 3 أشخاص بحوزتهم 711 قطعة أثرية (صور)

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحه والآثار تحت إشراف اللواء مصطفى أنسي مساعد الوزير لقطاع شرطة الحراسات الخاصة والتأمين، من القبض على ٣ أشخاص وبحوزتهم ٧١١ قطعة أثرية بمحافظتى الشرقية وأسيوط.

وردت معلومات للواء دكتور ناجح ذكي مدير مباحث السياحة والآثار، مفادها حيازة "محمد ب"، ٣٥سنة،عامل، ومقيم ديرب نجم، لقطع أثرية وعرضها للبيع على الباحثين عن الثروات، وأكدت التحريات تلك المعلومات، وبتقنين الإجراءت واستصدار إذن من النيابة العامة، وبتفتيش منزله تم ضبط ٦٢١عملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليوناني والروماني.

كما تمكنت الإدارة من ضبط كل من "محمد ر"، ٢٥سنة، طالب ومقيم بندر منفلوط وبحوزتة ٧ قطع أثرية منهم ٣ تمثال حجري بطول ١٠سم، وجمعيهم يرجع للعصر الفرعوني، وضبط "عدوي ع"، ٤٤ سنة، فلاح ومقيم بني عدي منفلوط أسيوط وبحوزتة ٨٣ قطعة منها ٥٣عملة معدنية ترجع للعصر اليوناني الروماني، والباقى للعصر الفرعوني، بعرض جميع المضبوطات على لجان من وزاره الآثار، أكدت أثرية المضبوطات.

وأمر اللواء محمد الغول مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، باتخاذ الإجراءت القانونية، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بضروره قيام كل أجهزه الوزاره المعنية بمكافحة الجريمة بشتى صورها، والحفاظ على ثروات البلاد ومكافحة سرقات الآثار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً