اعلان

قبل العيد.. تعرف على أسعار الأضاحي بأسواق المواشي في الأقصر (صور)

رغم انتهاء أسواق المواشي بالأقصر، وسط إقبال أقل من المتوسط، إلا أن هناك العديد من أهالي الأقصر يفضلوا شراء الأضاحي من بائعي المواشي قبيل ليلة العيد لضمان سعر مخفض في الخراف والعجول.

ففي محافظة الأقصر 6 أسواق وهما «سوق الثلاثاء بنجع الطويل والقرنة، وسوق الأقصر يوم الأحد، فيما يقام سوق الجمعة بمنطقة الشغب التابعة لمركز إسنا جنوب المحافظة.

وعن يوم الخميس فخُصص لمركز أرمنت، والأحد لمنطقة خزام شمال المحافظة، أما مركز ومدينة إسنا فخصص لها يوم السبت.

وأعرب جمال عبدالحميد، تاجر مواشي، عن استيائه من وجود حالة من الركود العام في عمليات البيع والشراء وارتفاع الأسعار الذي أثر سلبًا على المواطنين، مؤكدًا أن الكثير من المواطنين عكف عن الشراء بعكس الأعوام السابقة فكانت تشهد رواجا، وعلل عبد الحميد، أن السبب وراء انخفاض نسبة البيع والشراء للعجول لهذا العام، تخوفا من الأمراض التي أصابت المواشي وأبرزها أمراض الجلد العقدي في بعض المحافظات مؤخرا. 

وعن أسعار بيع العجول، أوضح: "بلغ سعر العجل الـ 160 كيلو 15 ألف جنيه مقارنة بالعام الماضي بـ 17 ألف جنيه، والعجول الـ 170 كيلو بـ 16 ألف جنيه، مقارنة بـ 18 و20 ألف جنيه للعام الماضي، أما العجول الـ 220 كيلو بلغ سعرها 20 ألف جنيه بانخفاض 4 ألاف عن الماضي".

وأكد محمد فتوح، تاجر مواشي أخر، أن سعر الخروف الـ 30 كيلو 3 ألاف ونصف جنيه مقارنة بـ 3200 ج للعام الماضي، وصل الخروف الـ 40 كيلو لـ 4 ألاف ونصف جنيه مقارنة بـالعام الماضي 4100 جنيه، فيما بلغ سعر الخروف الـ 50 كيلو بــ5 آلاف ونصف جنيه مقارنة بالعام الماضي 5300 جنيه. 

من جانبه، أكد وكيل وزارة التموين بالأقصر الدكتور تامر صلاح، على استمرار شن الحملات بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري والصحة بأسواق المواشي بمختلف أنحاء المحافظة، لمتابعة سلامة المواشي عقب الكشف عليها وتحرير مخالفات للبائعين المخالفين سواء في عدم الإعلان عن الأسعار أو غيرها من المخالفات. وأوضح وكيل الوزارة متابعا، كما تم توفير بداخل بفروع الجمعيات الإستهلاكية كميات من اللحوم البرازيلي بسعر 45 جنيه للكيلو الواحد، والسودانية بسعر 85 جنيه، مع كميات من لحوم الدواجن والكيلو منها بسعر 30 جنيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد