اعلان

"الوزراء" ينفي زيادة أسعار تذاكر القطارات خلال عيد الأضحى

قال المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، إن ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بتحريك أسعار تذاكر القطارات خلال أيام عيد الأضحى المبارك لارتفاع معدل إقبال المواطنين عليها، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز، في تقرير كشف الحقائق، اليوم، أنه تواصل مع وزارة النقل، التي نقت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات خلال موسم عيد الأضحى المبارك، وأن أسعار تذاكر القطارات كما هي دون أي تغيير؛ تيسيرًا على المواطنين، وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية.

وأوضحت الوزارة، أنه لن يتم إقرار أي زيادة في الأسعار إلا بعد تحسين الخدمة، مشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة.

برلمانية تُطالب الحكومة الاهتمام بملف الصناعات اليدوية والحرفية

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/683878

وفي نفس السياق، أوضحت الوزارة أن هيئة السكك الحديدية على أتم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، ودفعت بـ ١٨٢ ألف مقعد إضافي خلال الفترة من ١٥ أغسطس إلى ٣١ أغسطس الحالي معظمها تربط بين "القاهرة-أسوان" و"الإسكندرية-أسوان"، إلى جانب مقاعد التشغيل اليومية.

وأشارت الوزارة إلى أن هيئة السكك الحديدية شكلت لجانًا للمرور المفاجئ على العاملين، للتأكد من انتظامهم أثناء أوقات العمل، خلال موسم العيد، والمتابعة الدقيقة لسير القطارات بكافة أنواعها، والإبلاغ الفوري عن أي أحداث طارئة, مؤكدًة على أهمية عنصري السلامة والأمان داخل القطارات والمحطات من خلال توافر المعدات الخاصة بذلك.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر الاتصال على ‏الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية (147).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً