اعلان

مفاجأة.. ثروة آل سعود تقدر بأكثر من تريليون دولار.. موقع أمريكي تكشف حجمها الحقيقي وتؤكد إنها 16 ضعف قيمة أموال العائلة المالكة البريطانية

كتب : سها صلاح

تقدر قيمة ثروة العائلة المالكة البريطانية بحوالي 88 مليار دولار ، وفقاً لشركة براند فاينانس للاستشارات التجاري، ومع ذلك فإن تلك الملكية أبعد ما تكون عن كونها أغنى عائلة ملكية في العالم، وفقاً لموقع cnbc الأمريكي.

ومن المحتمل أن يذهب هذا التمييز إلى آل سعود ، العائلة المالكة الحاكمة في المملكة العربية السعودية. يضم حوالي 15 ألف فرد من أفراد العائلة "على الرغم من أن غالبية الثروات لا يملكها إلا حوالي 2000 منهم "، فإن بيت آل سعود يقدر بـ 1.4 تريليون دولار، للإشارة وهذا هو ما يقرب من 16 أضعاف قيمة ثروة العائلة المالكة البريطانية.

ومثل نظرائهم البريطانيين ، فإن أعضاء العائلة المالكة السعودية معروفون بثروتهم، ولكن ما هو معروف، يدل على وجود نمط الحياة حسود مليئة الإنفاق الكبير، وطائرات خاصة، اليخوت الفاخرة، وأعلى من المروحيات الخط، المترامية الاطراف القصور والعقارات الفخمة زينت بأثاث الذهب - بما في ذلك كلينيكس موزع مطلية بالذهب .

ومع ذلك ، فإن أفراد العائلة يقدمون الأموال للمحتاجين من خلال المنظمات الخيرية ويستثمرون في الشعب السعودي ،وفي الآونة الأخيرة ، تعهدت البلاد بملايين الأموال لصندوق البنك الدولي لأصحاب المشاريع.

أصل الثروة العائلية

ثرواتهم تنبع من احتياطيات النفط الهائلة التي اكتشفت قبل أكثر من 75 عاما ، في عهد الملك عبدالعزيز بن سعود، وتقدر قيمة شركة الغاز الطبيعي والبترول المملوكة للدولة في أرامكو السعودية بأكثر من 2 تريليون دولار، إذا كان هذا التقدير صحيحًا ، فستكون واحدة من أكثر شركات النفط ربحية في العالم .

قائد الثروة

واحد من أكثر الأعضاء نفوذا في العائلة المالكة هو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، الذي خلف شقيقه الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في عام 2015، وتقول الصحيفة أن لديه 17 مليار دولار.

مستقبل العائلة المالكة

في محاولة لكبح الفساد العام الماضي ، أجبر ولي العهد أغنى شعب في البلاد على تسليم ثرواته للدولة ، بما في ذلك العديد من أقاربه، ونتيجة لذلك ، أسقطت مجلة فوربس عشرة سعوديين من قائمتها السنوية للمليارديرات في العالم، ومن خلال هذا استعادت أكثر من 100 مليار دولار من خلال "حملة الفساد" هذه ، لكن هذا الرقم مستحيل التحقق منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً