اعلان

بالفيديو| 160 عاملا يستبدلون كسوة الكعبة

اثناء استبدال كسوة الكعبة
كتب : أهل مصر

بدأ 160 عامل وفني في المراسم الخاصة باستبدال كسوة الكعبة الشريفة التي تتزامن مع فجر يوم عرفة اليوم الاثنين الموافق 20 أغسطس 2018 الموافق التاسع من شهر ذي الحجة 1439 وقد وضعوا ثوب الكعبة المشرفة حيث فكوا الأركان الخاصة بالكسوة من المذهبات، ظهر يوم الأحد الثامن من شهر ذي الحجة وفق الخطة التشغيلية والفنية من أجل تبديل الثوب القديم للكعبة بالثوب الجديد.

وأشار أحمد بن محمد المنصوري، مدير عام مجمع الملك عبد العغزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أن هذه الاجراءات تتم بصورة سنوية، واتخاذ جميع الاجراءات لتبديل كسوة الكعبة القديمة للكعبة المشرفة بكسوة جديدة فجر يوم التاسع من شهر ذي الحجة، يوم الوقوف في عرفات.

الاجراءات التي تتم اثناء استبدال كسوة الكعبة المشرفة؟

هناك مجموعة من الاجراءات والمراسم حيث يتم الاستعانة بمذهبات عبارة عن ستارة خاصة بـ باب الكعبة المشرفة وهي مصنوعة من معدن الذهب الثمين الخالص في الوجهة الشرقية من الكعبة و4 صمديات يكون مكتوب عليها سورة الإخلاص وتتواجد في جميع الأركان الأربعة في الكعبة المشرفة، وأربعة قناديل مكتوب عليها الله أكبر يتم تثبيتها عند خطة النية.

عمال يفكون كسوة الكعبة القديمة

ويستخدم العمال والفنيون آليات رافعة حديثة جدًا تعمل بأحدث التقنيات وتمكنهم من الوصول إلى سطح الكعبة المشرفة والسقالات المتحركة والثابتة من أجل تسهيل الحركة والتنقل بصورة مباشرة بمصاحبة جميع الجهات السعودية الفنية والمعنية بهذه المراسم.

باب الكعبة المشرفة باب الكعبة المشرفة

وهذا العام يقوم الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجدالحرام والمسجد النبوي، بالاشراف على عملية تغيير كسوة الكعبة المشرفة القديمة بالكسوة الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة