اعلان

أفلام عيد الأضحى 2018.. تعرف على قائمة أفلام العيد في دور العرض السينمائية

يشهد موسم عيد الأضحى 2018 عددًا من الأفلام الجديدة والتي تنافس بقوة في دور العرض السينمائية من أجل حصد أكبر عدد من الإيرادات والتي تحسم المنافسة بين النجوم الأبطال، وتتنوع أفلام العيد 2018 مابين الأكشن والكوميديا فضلا عن تناول القضايا الاجتماعية الهامة والتي تشهد على تنوع واختلاف الأفلام في دور العرض السيمائية لهذا العيد تختلف عن الأعوام السابقة.

اقرأ أيضًا: برومو أفلام العيد.. الأكشن والضحك وقضايا المجتمع "شعار" عيد الأضحى (فيديو)

- الديزل

ينافس الفنان محمد رمضان في موسم عيد الأضحى، بفيلم الديزل والذي من المقرر طرحه في أولى أيام العيد وذلك إستعدادًا للمنافسة بين عدد من الافلام في دور العرض السينمائية.

حيث يجسد الفنان محمد رمضان شخصية "دوبلير"، ويطارده مجموعة من العصابات لكن تدعمه الفنانة ياسمين صبري خلال صراعاته مع أعدائه بينما تجسد الفنانة هنا شيحة شخصية فتاة غير سوية، الديزل بطولة محمد رمضان وهنا شيحة وياسمين صبرى وفتحى عبد الوهاب وإخراج كريم السبكى.

- بني أدم 

بعد عودته من كفر دلهاب، يظهر الفنان يوسف الشريف بشكل مختلف بعد 9 سنوات شهدت غيابه من السينما وينافس بقوة في دور العرض السينمئية حي طرح أمس الفيلم في كافة السينمات بجميع محافظات مصر.

ويجسد يوسف الشريف خلال الفيلم دور مجرم خطير خلال أحداث فيلم "بني آدم"، الفيلم من بطولة يوسف الشريف، دينا الشربينى وأحمد رزق ومحمود الجندى وهنا الزاهد وبيومى فؤاد، فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

- تراب الماس 

أما فيلم تراب الماس طرح في دور العرض السينمائية منذ أيام، وأشاد الجمهور الذي شاهد اليفلم بقوة العمل والأحداث وبراعة تمثيل الأبطال حيث تدور أحداث فيلم "تراب الماس" المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، حول قصة شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، فى المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.

فيلم "تراب الماس" بطولة كل من آسر ياسين، منة شلبى، ماجد الكدوانى، خالد الصاوى وشيرين رضا، والنجم القدير عزت العلايلى، وهو من إخراج مروان حامد تأليف أحمد مراد.

- البدلة 

أما فيلم البدلة فمن المقرر طرحه أمس اليوم في دور العرض السينمائية وذلك استعدادًا للمنافسة في أولى أيام عيد الأضحى، وتدور قصة الفيلم حول شخصية ضابط يبحث عن ملف معين ويواجه العديد من الصعوبات بشكل كوميدى، حيث تدور العديد من المواقف الطريفة بين تامر حسنى وبين أكرم حسنى، فضلا عن ظهور عضو اتحاد الكرة مجدى عبد الغنى والإعلامى أحمد شوبير بشخصياتهما الحقيقية فى الفيلم بشكل كوميدي.

فيلم "البدلة" قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل، بطولة تامر حسنى، وأكرم حسنى، وأمينة خليل، وماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة،

- بيكيا 

أما أحداث فيلم "بيكيا" تدور حول شخصية مصطفى والذي يجسدها الفنان "يوسف الشريف" الذي يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتحاول منظمة دولية خطفه فيضطر مصطفى للهرب والغدعاء بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من البحث العلمي، وتتوالى الأحداث خلال الفيلم.

فيلم "بيكيا" بطولة الفنان محمد رحب، وآيتن عامر، ومحمد لطفى، وميرنا جميل، وآخرون، تأليف محمد سمير مبروك، إخراج محمد حمدى، وتبدأ الشركة المنتجة للعمل فى طرح البوسترات والبرومو بداية من مساء اليوم الجمعة عبر القنوات الفضائية والسوشيال ميديا.

- سوق الجمعة 

يدور فكرة فيلم سوق الجمعة حول حارة تحمل نفس اسم الفيلم ويتناول العديد من المشاكل التي تواجه أولئك الناس الذين يعيشون أحد الشوارع الشعبية ويتناول تفاصيل حياتهم في هذا اليوم خاصة.

فيلم "سوق الجمعة" قصة محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبدالعزير والذي تم إهداء العمل له وهو من إنتاج "فيلم اوف ايجيبت" أيمن وأحمد عبدالباسط.

- الكويسين 

يتناول فيلم الكويسين أفراد عائلة "كويس" والتي تعد نموذج للعائلة الاعتيادية، لكنها بعيدة كل البعد عن الاعتيادية بالرغم من محاولة حفاظهم على مظهرهم الكويس الأ أن المواقف الكوميدية تفسد ذلك.

الفيلم بطولة أحمد فهمي، وشيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، تارة عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، من تأليف أيمن وتار، وإنتاج "سينرجى فيلمز"، وإخراج أحمد الجندى ويظهر فى الفيلم أكثر من نجم كضيف شرف وعلى رأسهم أكرم حسنى، مصطفى خاطر، محمد ثروت، مدحت صالح، أحمد مالك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً