اعلان
اعلان

أشهر ساحات صلاة عيد الأضحى في سوهاج

تستعد محافظة سوهاج بعد ساعات قليلة لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2018، بحزمة من الاستعدادات المشتركة بين جميع المديريات المختصة، ومنها مديرية أوقاف سوهاج، ومديرية الشباب والرياضة، والأزهر الشريف، ومديرية الصحة ومديرية التموين بالإضافة إلى مديرية أمن سوهاج.

وأكد الشيخ على محمد طيفور، وكيل وزارة الأوقاف في سوهاج، أنه تم الاستعداد بتجهيز 6000 مسجد من قوة مساجد مديرية أوقاف سوهاج لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى تجهيز 208 ساحة كبيرة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك أيضا على مستوى المحافظة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب.

وقال طيفور فى تصريح خاص لـ"أهل مصر" إن أكبر الساحات التي ستشهد صلاة عيد الأضحى المبارك في سوهاج تم تجهيزها بكل ما يلزم وتأمين الكثير منها بمساعدة قوات الأمن وتواجد لسيارات الإسعاف هي:

- ساحة استاد سوهاج الرياضي:

تعتبر ساحة استاد سوهاج الرياضي أكبر الساحات في سوهاج على الإطلاق والساحة الرئيسية التي يجتمع فيها المسئولين لصلاة عيدي الفطر المبارك والأضحى.

تكتظ ساحة الاستاد الرياضي بآلاف المواطنين ، كبارا وصغارا وحتى النساء يخصص لهم مكان للصلاة على أطراف وخلف المصلين من الرجال منعا للاختلاط.

وشهدت الساحة خلال أعياد الأضحى السابقة، حضور الدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر الشريف لصلاة العيد فى تلك الساحة بحضور محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم، ومدير أمن سوهاج اللواء هشام الشافعي، وجميع وكلاء الوزارات بالمحافظة ورؤساء الأحياء وغيرهم.

- ساحة مسجد العارف بالله:

ثاني أشهر الساحات بعد ساحة الاستاد الرياضي فى سوهاج، لارتباطها بمسجد العارف بالله فى ميدان العارف بالله بدائرة قسم أول سوهاج.

يتميز بارتباط الكثير من المواطنين بداخل محافظة سوهاج به وارتباط الكثير من اتباع أولياء الله الصالحين والطرق الصوفية، والذى يأتي إليه الآلاف من المريدين كل عام للاحتفال بمول العارف بالله.

- ساحة نادى طما الرياضي:

أكبر ساحة لصلاة عيد يتم فيها التجمع بمركز ومدينة طما شمال سوهاج، وتشهد حضور نواب البرلمان ورجال الشرطة ورئيس مجلس ومدينة طما المحاسب أحمد شاكر، والشباب من الجنسين وكبار السن والأطفال.

- ساحة نادى طهطا الرياضي:

توجد فى قلب مدينة طهطا بالاتستاد الرياضي الخاص بنادي طهطا والذى يسع الآلاف من المواطنين، ويشهد تزاحم شديد كل عام من الأهالي لموقعه المتميز وسط المدينة.

- ساحة حسام الدين بجهينة

يجتمع عليها رجال مركز ومدينة جهينة وجميع القيادات بما فيهم نائب الدائرة ورئيس مجلس مركز ومدينة جهينة، وآلاف من المواطنين بما فيهم الأطفال، يتمتع ذلك المركز بالقبلية الشديدة عن سائر المراكز لارتباط عائلاته بأصول عربية عريقة منها الهوارة وغيرهم.

وأوضح "طيفور" أنه يوجد العديد من الساحات الأخرى المهمة في المحافظة، منها ساحة مسجد الصحابة، وساحة المسجد الوسطاني في سوهاج، وساحة مركز شباب المراغة، وساحة بندر المنشاة وساحة بندار جرجا جنوب سوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً