اعلان

محافظ مطروح: وصول 1.6 مليون لتر مواد بترولية وتوزيع 20 طن لحوم خلال أسبوع

قال المهندس السيد أبو اليزيد مدير مديرية التموين بمطروح، إنه طبقا لتوجهيات اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بضرورة، إحكام الرقابة التموينية على التجار لضمان وصول الدعم لمستحقيه بمدن المحافظة الثمانية خلال عيد الضحي.

أعلن مدير التموين عن وصول مليون و600 لتر من المواد البترولية بأنواعها بمحطات الوقود، بالإضافة إلى وجود مخزون استراتيجي يصل إلى 7 ملايين لتر يكفي لمدة 50 يوم من احتياجات المحافظة من المواد البترولية.

كما تم طرح 20 طن من اللحوم، وتم توزيعها من خلال المجمعات الاستهلاكية بمناسبة عيد الأضحي بأسعار 85 جنيهًا للحوم البقري الطازجة و90 جنيها للحوم الضأن الطازجة و45 جنيها للحوم المجمدة، بالإضافة لطرح 8 أطنان من الدواجن.

وأضاف أنه تم زيادة إنتاج الخبز بمجمع المخابز خلال عيد الأضحى مع زيادة مصطافي وزائري المحافظة خاصة مع زيادة حصة مجمع المخابز من 80 إلى 120 شيكارة يوميًا، بالإضافة إلى تواجد مندوب من حماية المستهلك بمصنع الغاز لمتابعة تعبئة وتوزيع أسطوانات البوتاجاز على المستودعات.

وأشار إلى أنه تم تحرير 80 مخالفة تموينية متنوعة خلال هذا الأسبوع للمخابز والمحال التجارية المخالفة، وكان أبرزها البيع بأزيد من المعلن وإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم الإعلان عن الأسعار وذبح خارج السلخانة.

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على تكثيف الحملات لرقابة الأسواق محلات الجزارة خلال عيد الأضحي لعدم حدوث زيادة غير مبررة في الأسعار.

وأضاف محافظ مطروح أنه سيتم المرور اليومي على المحلات التجارية والأسواق للتأكد من الإعلان عن الأسعار من خلال الأجهزة الرقابية، يشارك فيها رؤساء المراكز الثمانية ومفتشي التموين والصحة والطب البيطري والأجهزة المعنية لإحكام الرقابة على الأسواق لتأمين وصول السلع المؤمنة صحيا لمواطني المحافظة وعرض بيان يومي بموقف المرور على الأسواق.

وأضاف أنه سيتم زيادة المعروض من أسطوانات الغاز بجميع المستودعات على مستوى المحافظة مع وجود أرصدة كافية بكل مستودع منعًا من حدوث أي اختناق أو مخالفات لاستغلال الحدث، وتوفير المواد البترولية بمحطات الوقود بمراكز المحافظة الثمانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً