اعلان

أرخص فسحة في العيد.. تبدأ من " 2 جنيه"

أرخص المتنزهات في مصر
كتب : منى حسن

ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2018، وتستعد العائلات والأسر للخروج والاستمتاع في الحدائق والمتنزهات، كفرصة للهروب من ضغط العمل، منتهزين إجازة عيد الأضحى التي تصل إلى 5 أيام.

وفي ظل غلاء الأسعار تبحث الأسر المصرية عن أرخص الأماكن التي يتمكنوا من الاستمتاع فيها بأقل تكاليف ممكنة.

"أهل مصر" تنشر أفضل الحدائق العامة والمتنزهات في محافظات القاهرة الكبرى، وتتناسب أسعار تذاكرها مع جيوب المصريين على النحو التالي:

- حديقة الحيوان:

تعد حديقة الحيوان هي المقصد الأشهر للعائلات المصرية والشباب، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 5 جنيهات، مما يجعلها في متناول الجميع.

وتشمل الحديقة جميع الحيوانات من دب لأسد ونمور وغزال ونسانيس وقرود وغيرهم، بالإضافة إلى بيت الزواحف والضباع وسينما 3D، ويقصدها بشكل أكثر الأطفال والعائلات.

- حديقة الأزهر:

وتعد حديقة الأزهر من أكثر الأماكن التي تجذب العين لما تحويه من مناظر خلابة وطبيعية، و تناسب جميع الأعمار من أطفال وكبار وشباب، ويوجد أيضًا ملاهي يستطيع الأطفال اللعب والتنزه بها.

ويستطيع الزائر الوصول لها عن طريق أقرب محطة مترو هي "العتبة"، ومنها ميكروباص يصل للحديقة مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول فيها 20 جنيهًا.

- حديقة الأورمان:

وتقع بجوار حديقة الحيوان، وتعتبر أرخص مكان يقصده العائلات حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول 2 جنيه فقط، مما يجعل الإقبال عليها متزايد في أيام العيد.

وتحتوي حديقة الأورمان على مناظر طبيعية جذابة والملاهي ويقصدها العائلات والاطفال ، وتقع في الجيزة أمام جامعة القاهرة.

- الأهرامات:

ويقصد الأطفال والشباب والعائلات أهرامات الجيزة في الأعياد، للتصوير وأخذ لقطات تذكارية، بالإضافة إلى دخول الأهرامات من الداخل للتمتع ومشاهدة إعجاز أجدادنا المصريين، وركوب الخيل يبدأ من 20 جنيهًا، والجمل 35 جنيهًا.

يمكن للزائر أن يزور أهرامات الجيزة بسهولة عن طريق أقرب محطة مترو وهي "الجيزة"، ومنها ميكروباص يصل إلى بوابة دخول فندق "مينا هاوس" مباشرة.

وتبلغ أسعار التذاكر بالأهرامات كالتالي:

ـ سعر تذكرة الدخول العادية 20 جنيهًا وللطالب 5 جنيهات.

ـ هرم خوفو: سعر التذكرة 60 جنيهًا وللطالب 30 جنيهًا.

ـ هرم خفرع: مغلق

ـ هرم منكارع: سعر التذكرة 10 جنيهات وللطالب 5 جنيهات.

- مقبرة "مراس عنخ": سعر التذكرة 20 جنيهًا وللطالب 10 جنيهات.

- برج القاهرة:

تقصد بعض العائلات والشباب برج القاهرة، لتشاهد بها مصر من أعلى مكان، وتصل سعر التذكرة إلى 25 جنيهًا للفرد، أما للأجنبي 150 جنيهًا، وسعر التلسكوب 5جنيهات.

كما يمكن داخل البرج تتناول وجبة غداء بأحد المطاعم المتحركة لتستمتع بتجربة جديدة.

-شارع المعز:

ويقصده الشباب والعائلات بالمجان، وهو مكان روحاني يخطفك لأجواء العصور الإسلامية وتستطيع أن تلتقط صور تذكارية وارتداء لبس الخديوي إسماعيل ومحمد علي، والسيدات ارتداء الزي الهندي أو اللبس الخليجي والأميرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة