اعلان

الجوازات تحظر على الحجاج التنقل خارج مكة وجدة أوالمدينة

أصدرت المديرية العامة للجوازات اليوم بياناً أكدت من خلاله بأن الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج من الخارج يحظر عليهم التنقل خارج مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

وسألت المديرية الله تعالى أن يتمم على الحجاج مناسكهم وأن يعيدهم لأوطانهم سالمين غانمين.

على صعيد متصل بدأت مع شروق شمس هذا اليوم المبارك، الثلاثاء، العاشر من ذي الحجة 1439هـ أول أيام عيد الأضحى المبارك، أعمال أداء النسك من جانب الحجاج في جميع المجاز التابعة لمشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، الذي ينفذه ويديره البنك الإسلامي للتنمية منذ بدء تنفيذ المشروع في موسم حج عام 1403هـ / 1983 م .

ويقوم البنك الإسلامي للتنمية بتنفيذ هذا المشروع الكبير من خلال العمالة التي يوفرها وتزيد على 40.000 فني وطبيب وعامل وجزار، ويؤدي هذه الشعيرة العظيمة نيابة عن الحجاج الذين أوكلوا إلى المشروع أداء النسك في المجازر الثمانية التابعة للمشروع بمنطقة المشاعر المقدسة.

وفي تصريح بهذه المناسبة هنأ رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر بن محمد حجار، جموع الحجاج والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بحلول عيد الأضحى المبارك، سائلا اللـه العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على الأمة الإسلامية باليمن والخير والبركات، والأمن والأمان، كما هنأ الحجاج بأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، داعيا اللـه العلي القدير أن يتقبل حجهم ويردهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.

وعبر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عن اعتزاز البنك بالإسهام في تنفيذ وإدارة مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي، وقال : إن هذا المشروع الحضاري الإنساني الكبير يهدف إلى تحقيق عدة أهداف منها ،تسهيل أداء النسك على حجاج بيت اللـه الحرام بما يمكنهم من التفرغ للعبادة وأداء المناسك الأخرى والذكر والدعاء، وذلك بعد التأكد من توفر جميع الشروط الصحية والشرعية في الأغنام.

والإفادة من اللحوم بتوزيعها على فقراء الحرم والجمعيات الخيرية داخل المملكة وعلى مستحقيها في العديد من الدول حول العالم، تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي في الإسلام،إضافة إلى المحافظة على نظافة منطقة المشاعر المقدسة والإسهام في حماية البيئة من التلوث في إشارة لضرورة التجاوب من جانب الحجاج.

وسيبدأ غدا الأربعاء، اليوم الأول من أيام التشريق، توزيع لحوم الهدي والأضاحي على فقراء الحرم، وعلى الحجاج الراغبين في منطقة المشاعر المقدسة، فيما سيبدأ التوزيع الخارجي من شهر محرم 1440هـ القادم .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال