اعلان

ضبط 11 طن سكر و300 كيلو دقيق ناقص الوزن بأسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أن الحملات التموينية للتفتيش على الأسواق والمخابز ومحال اللحوم مستمرة خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، لمحاربة كافة صور الغش التجاري والتأكد من سلامة اللحوم والمواد الغذائية المعروضة، وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وضبط الأسعار ومحاربة تجار السوق السوداء.

وقال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم تحرير 171 محضر تمويني خلال يومين لمخالفات تموينية متعددة، مشيرا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 11 طنًا و593 كيلو سكر تمويني مدعم ناقص الوزن و300 كيلو دقيق بلدي مدعم و29 كيلو من مشتقات اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و66 عبوة شيبسي منتهي الصلاحية وعبوة سجائر وإسطوانة بوتاجاز وغيرها من المواد الغذائية منتهية الصلاحية.

وأشار إلى أن الحملات تمت بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين والصحة والطب البيطري ورؤساء المراكز والأحياء، مؤكدا أن المخالفات التي تم تحريرها لعدد من المخابز تنوعت ما بين عدم نظافة أدوات العجن، وعدم وجود ميزان حساس وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادات صحية، وإنتاج خبز ناقص الوزن وإدارة منشأة بدون ترخيص وعدم تسليم بون صرف خبز للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أنه تم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرف النيابة، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا الوقائع واعترفوا بصحتها حيث نسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 10 لسنة 1966.

يشار إلى إمكانية إرسال الشكاوى عبر الموقع الخاص بالبوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء http://shakwa.eg وكذا الاتصال بالخط الساخن على رقم (16528) بمجلس الوزراء، أو خط هيئة الرقابة الإدارية (15333) أو خط غرفة عمليات المحافظة (2325369 / 088) لتلقي البلاغات على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً