اعلان

"قومي المرأة": انخفاض ملحوظ في حالات التحرش بعيد الأضحى

كتب : نهى نجم

أكدت الدكتورة نجلاء العادلى مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس القومي المرأة أن حالات التحرش الجنسي شهدت انخفاضا ملحوظا خلال أول أيام عيد الأضحى، حيث لم يرصد فريق عمل المكتب اية حالات تحرش خلال متابعتة الميدانية.

وأشارت العادلي - في تصريح اليوم الأربعاء - إلى أن فريق عمل المكتب قام بالتغطية الميدانية لعدد من المناطق خلال الفترة الصباحية، وهي حديقة الفسطاط، وحديقة الأزهر، والحديقة الدولية، إلى جانب بعض الأماكن خلال الفترة المسائية، وهى مناطق وسط البلد، ومناطق التجمعات بدور السينما.

وأوضحت أن المكتب استقبل 3 شكاوى عبر تطبيق (واتس آب) والخط الساخن، تمثلت في شكاوى العنف ضد المرأة، وقضية الميراث، حيث تم إفادة الشاكيات بالمشورة القانونية اللازمة، كما رصد المكتب خبر صحفي يفيد بقيام الشرطة النسائية بالقبض على 3 حالات تحرش بحديقة الحيوانات وتحرير محاضر لهم، وتم التأكد من صحة الخبر وجارى الحصول على بيانات الحالات للتواصل معهم واستكمال الإجراءات الرسمية.

ولفتت المشرفة العامة على مكتب الشكاوى إلى التعاون المتواصل مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، ومرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة تتلقى شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية: 15115 - 01007525600 - 01099299191، بالإضافة الى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق (واتس آب)، والبريد الإلكتروني [email protected].

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |