اعلان

بـ"120 ألف جنيه".. قصة القبض على أخطر عصابة إجرامية متخصصة في الهجرة غير الشرعية

نجح قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع، اللواء محمد بركات من خلال إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر، فى ضبط 3 عناصر إجرامية لقيامهم بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال الهجرة غير الشرعية.

حيث أكدت معلومات وتحريات إدارة الهجرة غير الشرعية والإتجار فى البشر قيام "عبدالمنعم ر. ن"، وشهرته "أبوشهاب" مواليد 1973، مقيم أبنوب بمحافظة أسيوط، محكوم عليه هارب فى 3 قضايا "تبديد" بلغت جملة الأحكام فيها بالسجن 6 سنوات، ومطلوب ضبطه فى قضية "محاولة تهريب عدد 75 مهاجر غير شرعيًا، مختلفى الجنسيات؛ بتزعم تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى إرتكاب جرائم الهجرة غير الشرعية، وتسهيل تهريب الأشخاص لخارج البلاد، ذلك من خلال استقطابه ومعاونيه من الوسطاء والسماسرة للشباب بقصد الحصول على منافع مادية تراوحت بين "120 ألف جنيه إلى 130 ألف جنيه" عن كل شخص.

وأضافت التحريات قيامه بالإعداد لعملية هجرة غير شرعية لمجموعة من المصريين إلى إحدى الدول الأوربية عبر المنافذ غير الشرعية بسواحل البحر الأبيض المتوسط بنطاق محافظة الإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع "الأمن الوطنى، الأمن العام، نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط زعيم التشكيل وبحوزته "مبلغ مالى قدره 95 ألف جنيه من متحصلات نشاطه الإجرامى"، وبصحبته كلٍ من "خالد ر. م"، مقيم بأبنوب بمحافظة أسيوط، سبق ضبطه وإتهامه فى قضية "مخدرات"؛ و "على ز. ع"، مقيم باللبان بمحافظة الإسكندرية، محكوم عليه هارب فى إحدى القضايا؛ وكذا 2 مهاجر غير شرعي وهما كلٍ من "أ. ع. ر"، مواليد 1999، مقيم بمحافظة أسيوط، وبحوزته 200 يورو؛ و "م. م. م" مواليد 1999، مقيم بذات مكان الأول، تربطهما علاقة قرابة.

بمناقشتهما قررا بسابقة الاتفاق مع زعيم التشكيل، على تسفيرهما إلى إحدى الدول الأجنبية مقابل مبلغ مالى، وتم التحصل على جزء من المبلغ على أن يتم سداد باقى المبلغ من ذويهم عقب وصولهم للدولة المقرر السفر إليها، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، فى مجال تهريب الأشخاص إلى خارج البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة الأمن لإحكام السيطرة ومكافحة الجرائم بكافة أشكالها، وخاصةً مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية والعمل على ضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً