المشرف العام على التحرير داليا عماد

خادم الحرمين يقيم حفل استقبال لكبار الشخصيات بحضور ولي العهد

أهل مصر

أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، في الديوان الملكي بقصر منى، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حفل الاستقبال السنوي لكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.

"الصحة": ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 34

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الحفل حضره كل من الرئيس الإيفواري الحسن واتارا، ونائب رئيس جمهورية غانا الدكتور محمود بأومييا، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي إبراهيم علام، ونائب رئيس جمهورية الصومال عبدالرحمن عبدالله إسماعيل زيلعي، ورئيس الوزراء الايفواري أمادو جون كوليبالي، ورئيس الوزراء الشيشاني مسلم ختشييف، ورئيس البرلمان الشيشاني محمد داودوف.

كما حضر رئيس مجلس النواب الأفغاني عبدالرؤوف إبراهيم، ووزير الدفاع الليبي أوحيدة نجم، ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ومدير مكتب الرئيس المكلف بالدفاع بجمهورية القمر المتحدة يوسف محمد علي، ونائب الرئيس المكلف بوزارة النقل بجمهورية القمر المتحدة عبدالله سيد سروما، ونائب الرئيس المكلف بوزارة الزراعة والصيد والبيئة والعمران بجمهورية القمر المتحدة مستدران عبده، ووزير الدفاع السوداني الفريق الأول ركن عوض محمد بن عوف، ورئيس الحزب الحاكم والمسؤول الأول عن الحج في جمهورية موريشيوس شوكت سودهن، وكبار المسؤولين في عدد من الدول الإسلامية.

وفي سياق متصل، أشارت الوكالة السعودية، إلى أن خادم الحرمين الشريفين، بحث على هامش الحفل، مع الحسن وأتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، العلاقات بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس الأيفواري، خلال اللقاء، عن تهنئته لخادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك، مشيدا بما تقدمه المملكة من خدمات لحجاج بيت الله الحرام.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission