اعلان

ننشر اعترافات المتهمين بسرقة سيارة أموال بمدينة نصر

قررت نيابة مدينة نصر الكلية حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة سيارة نقل أموال بداخلها 19 مليون جنيه، 4 أيام على ذمة التحقيق، كما أمرت بسرعة ضبط وإحضار متهم هارب في القضية.

وأدلى المتهمون باعتارفاتهم بارتكابهم الواقعة، حيث قرروا أنهم سرقوا أموال سيارة تابعة تابعة لشركة تنقل أموال البنوك أثناء توصيلها لإيداعها بماكينات الصرف التابعة للبنك في دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر.

وأضاف أحدهم أنهم وضعوا خطة لذلك، وهي أنه بمجرد وقوف السيارة في شارع عبد الرازق السنهورى، ونزول من فيها لإيداع عدة حقائب تحتوي على مبالغ مالية في الماكينات، يهرب من السيارة، على أن ينتظره باقي المتهمين في سيارة أخرى، ثم يسرقون الحقائب التي تحتوى على المبالغ المالية.

وأشار المتهمون أمام النيابة إلى أنه وباقي التشكيل أصدقاء منذ فترة طويلة، وكونهم عاطلين عن العمل، ولم يجدوا الأموال التي تمكن كل منهم من عمل مشروع خاص بهم، اقترح أحدهم سرقة الأموال التي تحرسها الشركة التي يعمل فيها، لكى يتمكنوا من الزواج وتأسيس حياة.

تعود التفاصيل عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بواقعة السرقة، وعلى الفور كثفت أجهزة البحث الجنائى بمديريتى أمن القاهرة والجيزة وقطاع الأمن العام من جهودها لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة والهرب بسيارة نقل أموال تابعة لإحدى شركات الأمن والحراسة بشارع محمد توفيق دياب دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وبداخلها 19 حقيبة أموال 9 فارغة، و10 مغلقة.

وقرر موظف أمن وفنى بالشركة أنهما كانا يستقلان السيارة صحبة سائقها "إيهاب. ع. أ "، 44 عاما، وبحوزتهم 40 حقيبة بداخلها 24 مليونا و280 ألف جنيه لتغذية ماكينات سحب الأموال التابعة لأحد البنوك، وحال تواجدهما بشارع عبد الرازق السنهورى فوجئا بهروب السائق بالسيارة وبداخلها 29 صندوقا بها مبالغ مالية قدرها 18 مليونا و835 ألف جنيه، و5 آلاف دولار، وكان في انتظاره سيارة ملاكى يستقلها بعض الأشخاص وفروا هاربين.

وعلى الفور، تشكل فريق بحث جنائى توصلت جهوده إلى تحديد 7 متهمين من مرتكبى الواقعة، وتمكن فريق البحث الجنائى من ضبط خمسة منهم، وبتكثيف الجهود مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة، ضُبِطَ السائق الهارب حال تواجده بشارع أحمد عرابى دائرة قسم شرطة العجوزة، وبحوزته حقيبة صغيرة بداخلها مبلغ مالى من المستولى عليه، وبإرشاده ضُبِطَت 4 حقائب سفر بداخلها مبالغ مالية من المستولى عليها بشقة مستأجرة بذات الشارع.

كما أسفرت الجهود تنسيقًا والإدارة العامة لمباحث القاهرة، عن ضبط أحد الهاربين "فوزى.م.م."، 41 عامًا، عاطل له معلومات جنائية ومحكوم عليه بالحبس 6 أشهر في قضية ضرب وبحوزته حقيبة سفر بداخلها مبلغ مالى من المستولى عليه وسيارة ماركة "كيا" قام بشرائها بمبلغ 200 ألف جنيه من متحصلات السرقة.

وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، أسفرت الجهود عن ضبط كلٍ من محمد.أ.ع –عاطل 43 عاما، وصابر.ك.أ عاطل – 32 عاما وبحوزة الأول مبلغ مالى من متحصلات السرقة، واللذان قاما بمساعدة المتهمين في الاختباء عقب ارتكابهم الحادث.

وبحصر الأموال المضبوطة بالجنيه المصرى والدولار الأمريكى مع المتهمين المضبوطين تبين أنها تقارب الـ"14 مليون جنيه"، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً