اعلان

قصة يمنى "البنت القناوية".. تظلمت من نتيجتها في الثانوية العامة.. فحصدت الأولى على الجمهورية علمي علوم

حصلت الطالبة يمنى أحمد الخضري، الطالبة بمدرسة الشهداء الثانوية بنات بقوص، جنوب محافظة قنا، على درجتين إضافيتين، بعد قبول تظلمها على 410 درجة، حيث تقدمت بتظلم بأحقيتها في الحصول على درجتين من مادة الفيزياء لتصبح الأولى على الجمهورية في شعبة علمي علوم.

تواصلت "أهل مصر" من الطالبة يمنى والتي عبرت عن فرحتها بحصولها على الدرجات التي ظلمت فيها في مادة الفيزياء، وحلمها بأنها تحصل على مركز متقدم مثلما حصلت أختها على المركز الأول على مستوى الجمهورية في عام 2011.

تقول "يمنى"،: "بعد ظهور النتيجة الرسمية كنت متأكدة أن هناك درجتين في مادة الفيزياء لم أحصل عليهم، وبادرت بتقديم تظلم وكنت قد التحقت بكلية طب أسنان القاهرة، وبعد 13 يومًا من التظلم فوجئت باتصال من الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، يخبرني بقبول تظلمي وحصولي على الدرجات النهائية في مادة الفيزياء وأنني أصبحت من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وتضيف الطالبة الحاصلة على المركز الأول، كنت على يقين بحل جمع أسئلة المواد التي خضت امتحاناتها، مشيرة إلى أنها كانت تراجع جميع الإجابات الخاصة بالمواد بعد الانتهاء من الامتحانات.

تعبر يمنى عن امتنانها لوزارة التربية والتعليم على إنصافها في الحصول على الدرجات النهائية، وتحقيق حلمها مثل أختها الكبرى كما أن لأسرتها وخاصة والدتها التي تعمل طبيبة بمستشفى قوص المركزي دور مهم في متابعة التظلم حيث أنها تفرغت وحصلت على إجازة بدون مرتب للتفرغ لمتابعة خطوات، وإجراءات التظلم، كما أن والدها الذي يعمل مدير إدارة الشؤون الطبية بفرع التأمين الصحي بالأقصر، كان دائم التحفيز والإيمان بحصولها على تلك الدرجات التي فقدت منها خلال النتيجة الرسمية.

وتشير إلى أن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، كرمها وطالبها بالحفاظ على النجاح والتفوق خلال دراستها الجامعية، حيث أنها نموذج يجب أن يحتذي به كل طلاب محافظة قنا، ومثال مشرف للفتاة المصرية التي تجتهد للوصول إلى أعلى المراتب، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بالمتفوقين في كافة المجالات وتدعمهم فالشباب هم أمل المستقبل.

كان الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، كشف عن دخول 4 طلاب بالثانوية العامة ضمن قائمة الأوائل بعد تظلمهم على نتيجة امتحانات الدور الأول.

وأشار حجازي، في تصريحات صحفية، إلى أن آخر هؤلاء الطلاب هي الطالبة يمنى أحمد من محافظة قنا حيث كانت حاصلة على 408 درجات وبعد أن تظلمت في مادة الفيزياء حصلت على 410 وهي الدرجة النهائية لمجموع الثانوية العامة، موضحًا أن الوزارة ستعيد ترتيب قائمة الأوائل مرة أخرى بعد دخول طلاب جدد للقائمة. 

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وكل طالب سيحصل على حقه كاملًا دون تردد، موضحًا أن هناك شفافية ووضوح لدى الوزارة في التعامل مع أبنائها طلاب الثانوية العامة وغيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل