اعلان

سيدة مصرية تخفي معاناتها بالفشل الكلوي خوفًُا من استبعادها في الحج

وزارة الصحة السعودية في إجراء 3 جلسات غسيل كلوي لحاجة مصرية
كتب :

نجحت وزارة الصحة السعودية في إجراء 3 جلسات غسيل كلوي لحاجة مصرية، إثر شعورها بألم عارض عقب عودتها إلى مقر إقامتها بعد أدائها طواف القدوم.

وذكرات وكالة "واس" السعودية أن الحاجة صبيحة محمود محمد تبلغ من العمر 47 سنة، أخفت ألمها وأوجاعها مع مرض الفشل الكلوي، قبل 7 أشهر خوفًا من حرمانها من أداء فريضة الحج، وبعد وصولها لمكة المكرمة وأدائها طواف القدوم عادت إلى مقر إقامة الضيوف، وهي تشعر بألم عارض زارت على إثره العيادة الخاصة بالبرنامج، ليكتشف طبيب العيادة الخاص سرها الذي أخفته.

وذكر الدكتور أشرف بدر الطبيب المرافق لحجاج أسر شهداء ومصابي الجيش والشرطة المصرية، أن الحاجة وصلت العيادة مترددة وسؤالها عن تاريخها المرضي لتجيب الحاجة بأنها تعاني من فشل كلوي منذ سبعة أشهر وتعمل غسيل كلوي 3 مرات أسبوعيًا.

ويوضح الدكتور بدر أن الحاجة صبيحة جاءت للعيادة تشكو من ألم عارض بسيط لديها، وأبلغتهم أنها تقوم بالغسيل الكلوي 3 مرات أسبوعيًا وحريصة على أداء الحج، ولم تخبر أحدًا لخوفها من عدم تمكنها من أداء الحج، حيث تم عمل الإجراءات اللازمة، وإجراء 3 جلسات غسيل لها حتى الآن، الأولى كانت في مستشفى النور، والثانية في مستشفى عرفة، والثالثة يوم العيد في مستشفى منى وجار متابعة حالتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً