اعلان
اعلان

شاهد.. "عجل جاموس" يبكي قبل ذبحه بالإسكندرية

في مشهد مؤثر، شهد أحد محلات الجزارة بمنطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، بكاء عجل جاموس، بينما كان على وشك الذبح، كأضحية، في عيد الأضحى المبارك، بعد أن علم أن مصيره مثل مصير الخرفان التي أصر الجزار على ذبحها أمامه.

ولاحظ الأهالي والمارة العجل مربوطًا أمام محل الجزارة لحين أن يأتي دوره في الذبح، وينزل من عينيه ما يشبه الدموع بشكل صامت، في مشهد مؤثر للغاية.

المشهد أثار غضب عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد أن تم تداول صور بكاء "العجل الجاموس"، بسبب عدم التزم الجزار بآداب ذبح الأضحية والتي منها ألا يقوم الجزار بذبح حيوان أمام حيوان آخر حتى لا يفزعه، وأن لا يريه السكين التى سيذبحه به، مما يعد هذا الفعل مخالفاً للشريعة الإسلامية.

وانهالت التعليقات الغاضبة على الصور المتداولة علي موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، فقالت إحدى الرواد: "والله العظيم ربنا ما حيسبكم أبدا وحسبي الله ونعم الوكيل.. ربنا لم يقل بذبح الحيوانات أمام بعضها، وانتوا بلا رحمة"، وأضاف أحد النشطاء الغاضبين: "أغلب الجزارين بيبقوا أخدنها عافية ومش بيلتزموا بالقواعد وليس لديهم مشاعر.. ماشيين بمبدأ إذبح وارمى مفكرنها فراخ".

فيما علقت إحدي رواد "فيس بوك" قائلة: "المفروض تنزل حملة من الأزهر بتوعية الجزارين قبل العيد والتفتيش عليهم أثناء العيد ويتم مجازاة المخالفين"، بينما علقت أخري قائلة: "والله العظيم ناس معندهاش رحمة ولا أى ثقافة ذبح، الرسول صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك، لكن هناك كمية جهل لا تنتهى والله ربنا يرحمنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل