اعلان

حبس سائق و8 آخرين لسرقتهم سيارة نقل أموال بداخلها 19 مليون جنيه

أمرت نيابة مدينة نصر الكلية بحبس 9 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامهم بسرقة سيارة نقل أموال بداخلها 19 مليون جنيه، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار متهم هارب، وكلفت رجال مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية بسرعة إجراء تحرياتهم اللازمة.

واعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة، حيث أكد المتهم الرئيسي والذي يعمل سائقا في شركة حراسة، أنه قرر بالاشتراك مع باقي التشكيل البالغ عددهم 8 أشخاص، على سرقة أموال أحد البنوك والمكلف بحراستها أثناء توصيلها لإيداعها ميكنات الصرف التابعة للبنك في دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر.

وأضاف المتهم، أنهم وضعوا خطة لذلك، وهي أنه بمجرد وقوف السيارة فى شارع محمد توفيق، ونزول من معه لإيداع عدة حقائب تحتوى مبالغ مالية في الميكنات، يقوم بالهروب بالسيارة، على أن ينتظره باقي المتهمين في سيارة أخرى، ثم يقوموا بسرقة الحقائب التي تحتوى على المبالغ المالية.

وأشار المتهم إلى أنه وباقي التشكيل أصدقاء منذ فترة طويلة، وكونهم عاطلين عن العمل، ولم يجدوا الأموال التى تمكن كل منهم على عمل مشروع خاص بهم، اقترح أحدهم سرقة الأموال التي تحرسها الشركة التي يعمل فيها، لكى يتمكنوا من تاسيس حياة والزواج.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بواقعة السرقة، وعلى الفور كثفت أجهزة البحث الجنائى بمديريتى أمن القاهرة والجيزة وقطاع الأمن العام من جهودها لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى الواقعة والهرب بسيارة نقل أموال تابعة لإحدى شركات الأمن والحراسة بشارع محمد توفيق دياب دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وبداخلها ( 19 حقيبة أموال "9 فارغة، 10 مغلقة").

وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، أسفرت الجهود عن ضبط كلٍ من محمد.أ.ع –عاطل 43 عاما، وصابر.ك.أ عاطل – 32 عاما وبحوزة الأول مبلغ مالى من متحصلات السرقة، واللذان قاما بمساعدة المتهمين في الاختباء عقب ارتكابهم الحادث.

وبحصر الأموال المضبوطة بالجنيه المصرى والدولار الأمريكى مع المتهمين المضبوطين تبين أنها تقارب الـ"14 مليون جنيه".

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً