اعلان

بعد شائعة إلقاء القبض على معصوم مرزوق.. تعرف على آخر حلفاء الإخوان

كتب :

معصوم مرزوق.. اسم تصدر مؤشرات البحث على "جوجل" خلال الساعات الأخيرة، بعد شائعات أطلقها مواقع مُغرضة وكتائب جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، تتحدث عن إلقاء قوات الأمن القبض على معصوم مرزوق، بعد مبادرة معصوم مرزوق التي بينت جانب من المؤامرة التي ينسجها الإخوان وحلفائهم أمثال معصوم مرزوق في مصر، تتضمن التظاهر وتعطيل الدستور والتطاول على الدولة المصرية، وهو ما اعتبره سياسيون وبرلمانيون، أن ما ارتكبه معصوم مرزوق جرائم تمس الأمن القومي المصري وتستحق العقاب الفوري على رجل مثل معصوم مرزوق الذي كان في أحد الأيام رجلًا من رجال الدولة.

- من هو معصوم مرزوق؟

السيرة الذاتية لـ معصوم مرزوق، تدل على شخص هادئ قبل أن يتحول إلى شخص معادي للدولة المصرية، حيث عمل معصوم مرزوق خلال مسيرته كسفير لمصر في أوغندا وفنلندا وإستونيا، بالإضافة إلى أنه كان أحد ضباط الصاعقة في الجيش المصري، وشارك في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر، وحصل على وسام الشجاعة من الطبقة الأولى، وشغل منصب مساعد وزير الخارجية المصري، وعمل كدبلوماسي في الإكوادور ونيويورك والأردن.

- تحول معصوم مرزوق الفكري:

قبل أن يحيد السفير معصوم مرزوق عن الصواب، كان يرى أن الشعب المصري بأكمله وراء هدف واحد وضعه وكتبه بدمه في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، مشبهًا الـ100 يوم الأولى من حكم الرئيس السيسي بأنه "شهر عسل" لا يمكن الحكم عليه لأن الوقت قصير، مشيرًا إلى أن فترة الحكم على الرئيس السيسي قد تمتد بسبب "إجرام الإخوان".

وفي ديسمبر من العام الماضي، أثار معصوم مرزوق جدلًا واسعًا، عندما دعا للمصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، وذلك عندما وجه له سؤالا من وسيلة إعلام إخوانية، عن موقفهم من مشاركة جماعة الإخوان "الإرهابية" فى الجبهة المعارضة التى هم بصدد تشكيلها، فيما شنت قوى سياسية هجوما حادا على "مرزوق"، معتبرة حديثه طعنة في قلب الوطن.

- مبادرة معصوم مرزوق:

بعد إطلاق مبادرة معصوم مرزوق التي تسيئ للدولة، قبل أيام قليلة، بادر العديد من المحامين ببلاغلات ضد معصوم مرزوق لتعمده إثارة الرأي العام وقلب نظام الحكم وإهانة الهيئة القضائية الممثلة في المستشار رئيس محكمة الدستورية حملت أرقام 5060 جنح الوايلي، و7762 جنح مصر الجديدة، و15804 جنح المطرية، وكذا البلاغ رقم 4817 لسنة 2018 عرائض المحامي العام لنيابات إستئناف الإسكندرية الذي تضمن المطالبة بضبطه وإحضاره وإدراجه علي قوائم الممنوعين من السفر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً