اعلان

كوريا الجنوبية تنوي سحب نقاط حراسة من أجزاء محددة في المنطقة منزوعة السلاح

كوريا الجنوبية تنوي سحب نقاط حراسة من أجزاء محددة في المنطقة
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي سونج يونج-مو اليوم الجمعة، إن بلاده ستقترح على كوريا الشمالية سحب نقاط للحراسة من مناطق محددة في المنطقة منزوعة السلاح، بدلًا من الالتزام بتقليل عدد متساوٍ من المنشآت الحدودية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن سونج، خلال جلسة بلجنة الدفاع التابعة للجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية "علينا ألا ننظر إلى تقليل عدد متساوٍ من نقاط الحراسة".

وأضاف سونج "سحب نقاط الحراسة سيكون بمثابة التنقل من باب لآخر في المنطقة منزوعة السلاح".

وجاءت تصريحات وزير الدفاع الكوري الجنوبي وسط مخاوف من أنه إذا وافقت الكوريتان على إزالة نفس عدد نقاط الحراسة، سيتم وضع سول في مركز ضعف نظرًا لامتلاك الشطر الشمالي حوالي 160 نقطة حراسة في المنطقة منزوعة السلاح، وهو ما يماثل ضعف العدد الذي تملكه كوريا الجنوبية.

يذكر أن الكوريتين، خلال محادثات عسكرية أجريت بينهما الشهر الماضي، اتفقا على عزيز السلام في المنطقة منزوعة السلاح من خلال إجراءات كسحب نقاط الحراسة ونزع السلاح من المنطقة الأمنية المشتركة والتنقيب بشكل مشترك عن رفات القوات الميتة.

وكانت سول تسعى إلى إجراء السحب على "أساس تجريبي" تمشيًا مع الاتفاق الذي أبرم خلال قمة الكوريتين في أبريل الماضي بخصوص تحويل المنطقة منزوعة السلاح إلى "منطقة سلمية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سائق ميكروباص معدية أبو غالب: صاحب التوكتوك قالي هوريك هنعمل إيه في البنات