اعلان
اعلان

وزارة الثقافة: مسارح الدولة تحقق أعلى إيرادات في تاريخها خلال عيد الأضحى

كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الجمعة، أن مسارح الدولة حققت أعلى إيرادات لها في تاريخها خلال عيد الأضحى المبارك، حيث كانت المسارح كاملة العدد طوال أيام العيد.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم الجمعة، أنها نجحت في جذب جموع المصريين خلال ليالي عيد الأضحى المبارك، وذلك في مشهد لفت الأنظار، حيث اعتلت معظم مسارح الدولة بالقاهرة والأقاليم لافتة كامل العدد، وانعكس ذلك بتحقيقها أعلى إيرادات في تاريخها وهو ما يؤكد الإقبال على العروض الفنية الجادة والمتميزة التي تصدرت خارطة وجهات الجمهور وباتت أحد مصادر الوعي والتنوير.

من جانبه، قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، إن العروض في عيد الأضحى شهدت حضورا جماهيريا مكثفا وهي "حي على بلدنا" على المسرح القومي بالعتبة، "حدث في بلاد السعادة" على مسرح السلام بشارع القصر العيني، "الحادثة" على مسرح الغد بالبالون، "يوم معتدل جدا" على مسرح ملك برمسيس، "ويبقى الأمر معلقا" بالإضافة إلى ليالي الشمس الموسيقية، وعروض للفنون الشعبية والأراجوز على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر، "القطط" للأطفال على مسرح متروبول بالعتبة- والذي قدم أربعة عروض إضافية خلال أيام عيد الأضحى.

وأضاف مختار، أن في الإسكندرية حقق العرض المسرحي "أبو كبسولة" 38 ألف جنيه في أول ليلة عرض بمسرح بيرم التونسي، إلى جانب العرض الشهير "الليلة الكبيرة" على مسرح متحف الفنون التشكيلية بمحرم بك، و"أكشن" على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، اللذان شهدا إقبالا كثيفا من الجماهير، وبمحافظة البحر الأحمر استمر عرض "ولاد البلد" في جولته على المسرح المكشوف بالممشى السياحي ومراكز الشباب بالقصير وسفاجا.

وكان الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، قد صرح، في وقت سابق، بأن عرض "أليس في بلاد العجائب" على مسرح البالون حقق 48 ألفا و500 جنيه إيرادات في ثالث أيام عيد الأضحى.

وأضاف أن السيرك القومي شهد في ثلاثة مواقع ، العجوزة ومدينة 15 مايو ومدينة جمصة ، ازدحاما شديدا وإعجابا بفقراته التي تضمنت "استعراض الأسود والنمور، استعراض الخيول، البيسكليت، التوازن على الزجاجات، البلياتشو، الساحر، استعراض الحيوانات الأليفة، الجونجلير، الكاوتشوك، الخناجر، استعراض الثعابين).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء