اعلان

نائب وفدي يطالب بحل أزمة التكدس في فصول رياض الأطفال

قال فايز بركات، عضو مجلس النواب عن دائرة أشمون بالمنوفية، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن مرحلة رياض الأطفال هي من أهم المراحل، لأنها أولى خطوات تعليم الطفل حيث أنها تعتبر ذات أهمية خاصة في منظومة التعليم.

وأضاف " بركات" في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن هناك العديد من الأطفال على مستوى الجمهورية يحرمون سنويًا من مرحلة رياض الأطفال، بسبب عدم إتاحة أماكن لهم.

وتابع: أن هذا يؤدي إلى مشكلة التكدس بالفصول ولاشك أن التكدس بالفصول الدراسية من معوقات تفاعل المعلم مع الطلاب، ولا تساعده على ابتكار طرق تدريس حديثة، ولا تعطيه فرصة للنقاش والحوار، وتنمية مهارات التفكير.

وطالب عضو مجلس النواب، بمنح جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لرواد العمل الاجتماعي من المتبرعين ببناء مدارس، سواء كانوا رجال أعمال، أو تربويين، على أن يتم تذليل كل الصعاب والمعوقات لهم، ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في هذا العمل العظيم، وتقديم ما أنجزوه للمجتمع بصورة جيدة، حتى يقتدى بها الآخرون.

كما طالب بضرورة وضع الخطط والحلول غير التقليدية للقضاء على مشكلات نقص فصول رياض الاطفال بهدف استيعاب أكبر عدد من طلاب مرحلة رياض الأطفال وتقليل كثافات الفصول، وذلك فى المديريات ذات الكثافة السكانية العالية والمحافظات التي تعد فيها نسبة المدارس الرسمية محدودة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً