اعلان

رئيس وزراء إثيوبيا: هناك مشكلات عدة تواجه مشروع سد النهضة

كتب : اهل مصر

قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، إن هناك مشكلات عدة تواجه مشروع سد النهضة، والذي تقيمه بلاده على مجرى نهر النيل، ويثير مخاوف مصرية من التأثير على حصة المياه في دول المصب، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ووفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "رويترز" الأمريكية عن آبي أحمد حديثه، خلال خطاب اليوم السبت، عن مشكلات تواجه تصميم سد النهضة.

وأورد موقع "ذا ريبورتر" الإثيوبي المزيد من تصريحات رئيس الوزراء، ونقل عنه قوله إنه زار مشروع سد النهضة منذ شهرين ورصد تأخرا في تنفيذ الجوانب الكهروميكانيكية من جانب هيئة المعادن والهندسة المتعاقد معها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن شركة ساليني الإيطالية تقوم بإتمام الجزء الخاص بها من المشروع في الوقت المحدد، وهي الآن تطالب بمبالغ ضخمة بسبب التأخير من جانب هيئة المعادن والهندسة.

وتابع رئيس الوزراء الإثيوبي، بحسب الموقع: "لقد سلمنا سدا مائيا معقدا لشعب لم ير سدا في حياته، وإذا سرنا على المنوال الحالي، قد لا يرى المشروع النور في أي يوم".

وتقيم أثيوبيا سد النهضة على النيل الأزرق، بهدف توليد الكهرباء، وهو ما تخشى مصر من تأثيره على حصتها من مياه النيل، التي تبلع حوالي 55.5 مليار متر مكعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووول الأول للفيحاء