اعلان

صحفي يهودي يعتنق الإسلام ويهاجم "تل أبيب" ويصف مسؤوليها بالـ"قتلة"

كتب : سها صلاح

تحول الصحفي اليهودي مهدي مجيد إلى الإسلام من عدة أيام ولكنه ما زال يثير الجدل في العالم بعد مهاجمته إسرائيل بشكل كبير،نظرا لتاريخ الصداقة الطويل بينه وبين كبار المسؤولين الإسرائيليين.

زار المجيد ، وهو يهودي من أصل عراقي ، إسرائيل في فبراير الماضي كجزء من وفد إعلامي، حيث التقى مع كبار المسؤولين العسكريين الإسرائيليين،وكان يصف إسرائيل بـ "منارة الديمقراطية في الشرق الأوسط"، وهو يهاجم الآن "الصهيونية" والعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين ، الأمر الذي جذب انتباه كلا الجانبين إليه.

وعندما أسلم قال في تغريدته على تويتر

"لم أكن مسلماً ، لكنني الآن أؤمن بالإسلام وأشكر الله على إرشادي إلى الطريق الصحيح" ، بهذه الكلمات أعلن مجيد أنه اعتنق الإسلام من خلال حسابه الخاص على تويتر ، وطلب من السلطات السعودية السماح له بدفع زيارة لأراضي مكة المكرمة لأداء طقس العمرة.

واستخدم المجيد حسابه على تويتر لمهاجمة الطرفين ، العرب والإسرائيليين ، ووصف إسرائيل بـ "الدولة الصهيونية" ، واعترف بحق الإسرائيليين في العيش بسلام ، ولكن ضد عدوانهم على الفلسطينيين المسالمين ، وكذلك انتقاد رجال الدين العرب الذين ، بحسب مجيد ، هي تضليل ملايين المسلمين ونشر الفهم الخاطئ للإسلام بين أتباعهم.

في شهر فبراير، كان مجيد ضيفاً على المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، أفيخاي أدراي ، الذي انتقل مباشرة من تل أبيب على فيسبوك من خلال صفحته الرسمية لتحيته ، حيث بدا الإثنان وديين للغاية.

لم يكن موقف مجيد واضحا بعد أن دافع عن رجل الدين المصري المثير للجدل سيد قطب ، الذي حكم عليه القضاء المصري في عام 1966 ، في مقال بعنوان "كان سيد قطب إرهابي متطرف؟"، نشر في موقع "الإخوان المسلمين" على الإنترنت. وخاصة أنه كان أحد المدافعين الشرسة عن الدولة الإسرائيلية ، داعياً إلى تعيين يهودي كردي عاش في إسرائيل كرئيس للعراق ، "وبهذه الطريقة سيكون رئيساً ديمقراطياً".

ومع ذلك، فقد قام بالتغريد في 20 أغسطس: "أحثكم جميعًا ألا تثقوا بإسرائيل أو أي مسؤول إسرائيلي ، بغض النظر عن مدى حلاوة كلماته ، فهم لا يهتمون إلا بمصالحهم وفوائدهم،التمسك بالإسلام والابتعاد عن شيوخ الشر وضلالهم ".

ودعا صديقه الإسرائيلي ، الكاتب إيدي كوهين ، إلى اعتناق الإسلام ، وذكره في تغريدة يقول: "نصيحتي لك يا عزيزي إيدي ، هي أن تعرف الطريق الصحيح للإسلام" ، في حين أجاب كوهين قائلاً: "أنت يكون دينك ولقد الألغام ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما