اعلان

السفير المصري في أديس أبابا لـ "أهل مصر": رئيس وزراء إثيوبيا لم يقل إن سد النهضة لن يرى النور

أبو بكر حنفي، السفير المصري في إثيوبيا

قال أبو بكر حنفي، السفير المصري في إثيوبيا، إن ما جرى نشره أمس السبت بالمواقع الإخبارية المصرية، عن تصريح رئيس الوزراء الإثيوبي أحمد آبي، بأن سد النهضة لن يرى النور مرة أخرى، غير صحيح، وأنه لم يقل ذلك.

وأضاف حنفي في تصريح خاص لـ"أهل مصر "، اليوم، أن الأعمال المدنية لسد النهضة منتهية بنسبة 65% والعمل في بناء السد مستمر ولم يتوقف.

كانت مواقع إخبارية تداولت اليوم تصريحات منسوبة لرئيس الوزراء الإثيوبي، أحمد آبي، تزعم قوله إن سد النهضة لن يرى النور، قائلة إن هذا إشارة منه إلى وجود مشكلات فنية وتمويلية في مشروع السد، مشيرة إلى فتح تحقيق في شبهة فساد بالمشروع، وهو ما نفاه السفير المصري في أديس أبابا، مؤكدًا أن العمل في السد مستمر ولم يتوقف.

اقرأ أيضًا.. رئيس وزراء أثيوبيا: مخاوف من توقف مشروع سد النهضة في أي وقف

وحسب موقع "the reporter"، قال آبي: "تستكمل شركة ساليني الجزء الخاص بها من مشروع سد النهضة في الوقت المحدد، وهي تطالب الآن بدفع مبالغ ضخمة لأن المشروع متخلف من جانب شركة ميتك".

وأضاف آبي: "التفكير الكبير شيء، وتحقيقه شيء آخر، ونحن لقد سلمنا مشروع سد الماء المعقد إلى أشخاص الذين لم يشهدوا أي سد في حياتهم، وإذا ما واصلنا ذلك في هذا الاتجاه، فإن المشروع قد لا يرى النور أبدًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا