اعلان

3 بدائل أكثر أماناً من تطبيق واتساب

كتب :

أعلنت شركة Check Point للأمن الإلكتروني اكتشافها ثغرة في تطبيق واتساب، تتيح للقراصنة تغيير محتوى الرسالة أو تغيير هوية مرسل رسالة تم تسليمها مسبقاً، بحسب صحيفة نيويورك تايمز، كما وجهت انتقادات عديدة إلى واتساب بسبب انتشار المعلومات والأخبار المضللة على منصته.

أما البدائل الأكثر أماناً من تطبيق واتساب فهي:

1- Signal

يعتبر تطبيق Signal الأكثر أماناً بين جميع تطبيقات التراسل الأخرى فهو مملوك لمنظمة البرمجيات Open Whisper Systems، وهو التطبيق الذي يوصي به المدافع عن الخصوصية والموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن.

2- Hike

يعتبر تطبيق هايك Hike بديلاً رائعاً عن تطبيق واتساب، حيث اكتسب مؤخراً شهرة لتمتعه بميزة حماية خصوصية مستخدميه، فتطبيق Hike يسمح للمستخدمين بإخفاء دردشاتهم الخاصة باستخدام كلمة مرور.

3- Telegram

يعتبر تطبيق تبليجرام هو أفضل بديل لتطبيق واتساب، حيث يعد واحداً من التطبيقات الأكثر تداولاً واستخداماً للتراسل الفوري، فهو تطبيق مراسلة يهتم بالسرعة والخصوصية، وسهل الاستخدام ومجاني. وأهم ما يميز تيليغرام هي ميزة المزامنة الفورية للرسائل عبر الأنظمة الأساسية المختلفة، حيث يمكنك استخدام التطبيق على جميع الأجهزة الخاصة بك في نفس الوقت، لتتزامن رسائلك بسلاسة عبر الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية والحواسيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض