اعلان

محافظ جنوب سيناء ووزير الإنتاج الحربي يبحثا مستجدات العمل بتطوير المنطقة الصناعية بأبو زنيمة

اجتماع خالد فودة ومحمد العصار

اجتمع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، لبحث موضوعات التعاون المشترك بين الوزارة ومحافظة جنوب سيناء لمتابعة الموقف التنفيذي للتعاون بين الجانبين في تنفيذ مشروع تطوير المنطقة الصناعية بأبو زنيمة بمقر ديوان عام الوزارة.

وقال "فودة" إن اللقاء شهد مناقشة آخر مستجدات التعاون المشترك في تنفيذ مشروعات التنمية الصناعية والاستثمارية بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة .

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي بين محافظة جنوب سيناء والهيئة القومية للإنتاج الحربي والهيئة العامة للتنمية الصناعية ومجموعة(CGCOC) الصينية لتنفيذ المشروع وأضاف أن المحور الرئيسي للقاء هو مناقشة دراسات الجدوى والتصميمات الخاصة بالمشروع التي أعدها الجانب الصيني.

وقال أنه يوجد حرص شديد على بدء العمل بالمنطقة الصناعية بمدينة "أبو زنيمة" في القريب العاجل حيث يحقق المشروع الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتعظيم العائد الاقتصادي منها وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين بالمحافظة وخاصةً للشبا مؤكداً على وجود العديد من الموارد والمقومات الهائلة بالمحافظة والتي تجذب الاستثمارات المحلية والعربية والعالمية في كافة المجالات.

وأكد أن مشروع التنمية الصناعية والاستثمارية بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة يمثل طفرة حضارية وصناعية للمحافظة حيث يعد من المشروعات الواعدة نظرا لما تتمتع به المنطقة من موقع متميز يبلغ مساحته نحو 4000 فدان تقريبا وتتوافر به العديد من المواد الخام المحجرية والتعدينية والبتروكيماوية كما يمكن الاستفادة من طبيعة المنطقة فى توليد الطاقة المتجددة.

وأشار الي أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة على توجيه كافة الإمكانيات المتاحة بشركات ووحدات الإنتاج الحربي لصالح تنفيذ مشروعات التنمية بالمحافظة بما يساهم فى خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة في إطار خطة التنمية المستدامة لمصر2030.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً